jo24_banner
jo24_banner

"الفحيص للموسيقى" تطلق برنامجها السنوي

الفحيص للموسيقى تطلق برنامجها السنوي
جو 24 : تستعد جمعية الفحيص لحفظ التراث لإطلاق البرنامج السنوي لفرقة الفحيص للموسيقى العربية للعام 2015، يوم الاحد المقبل برعاية وزيرة الثقافة لانا مامكغ في السابعة مساء في بيت الفحيص.

وقالت رئيسة الجمعية مي صويص في تصريح لـ (بترا) إن انطلاق فعاليات برنامج الجمعية لهذا العام تتزامن مع احتفالات الاردن بالمناسبات والاعياد الوطنية وخاصة معركة الكرامة ويوم الجيش وعيد الام، مشيرة الى انه سيتم تكريم الفنان الاردني الراحل اسماعيل خضر باستحضار بعض أغانيه، الوطنية والتراثية التي عبرت عن نبض المواطن الاردني، اضافة الى فقرات غنائية ومقطوعات موسيقية، اشتهرت بها فرقة الفحيص، وأخرى جديدة لم تقدمها الفرقة سابقا.

وأشارت صويص الى أن الهدف الرئيسي للجمعية هو حفظ التراث، وإعلاء شأن الفن الراقي المرتبط بتراثنا الاردني، مؤكدة أن تكريم فنان من وزن المرحوم خضر هو جزء من دور الجمعية، لأن بصمات الفنان المرحوم خضر في الفن الاردني لا ينكرها إلا جاحد.

وحول فرقة الفحيص للموسيقى العربية قالت انها جاءت للمحافظة على الفن الاصيل ونشر الوعي بالتراث الاردني الموسيقي والفن العربي الاصيل، ولتوظيف طاقات الشباب من الجيل الجديد الذين يتمتعون بأصوات ومواهب مميزة اضافة الى العازفين المميزين .

يشار الى أن فرقة الفحيص للموسيقى العربية تضم في عضويتها 35 شابا وشابة وشاركت في احتفالات معان مدينة الثقافة عام 2011، كما شاركت في مهرجان جرش ومهرجان الفحيص وليالي القلعة، وفي حفل للصندوق الهاشمي، وحفل لمبرة أم الحسين، وحفل اتحاد المرأة الاردني، وحفل استقلال وزارة الثقافة عام 2013، كما أقامت حفل تكريم للفنان وديع الصافي.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير