jo24_banner
jo24_banner

المصاطفة أفضل رياضي لعام 2014

المصاطفة أفضل رياضي لعام 2014
جو 24 : حصل لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبد الرحمن المصاطفة على لقب افضل لاعب لعام 2014، وتسلم جائزة «السوسنة السوداء» من سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية.
وكانت اللجنة الاولمبية اقامت الليلة قبل الماضية حفلاً بمدينة الحسين للشباب برعاية سموه.
وذهبت جائزة افضل ناشىء للاعب الملاكمة عبادة الكسبة، وكرر معتز الجنيدي فوزه بلقب افضل لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة، اما جائزة افضل رياضية وجائزة افضل ناشئة فذهبتا للاعبة منتخب الجوجيتسو رنا قبج، ولاعبة التايكواندو ايمان العضايلة على التوالي، وبالتزكية لعدم وجود منافسات لهما في الادوار النهائية للمسابقة التي اعتادت اللجنة الاولمبية على تنظيمها سنويا منذ عام 2005.
وهنأ سمو الامير فيصل الفائزين بمختلف فئات الجائزة، وقال في بيان وزعته اللجنة على الصحفيين» لقد عمل لاعبينا بجد وبدون كلل او ملل، وكرسوا حياتهم للرياضة»، مشيرا الى ان هذه الجوائز جاءت لتكريم نخبة من اللاعبين على انجازاتهم التي جعلت الاردن فخورا بهم، معربا سموه عن اطيب امنتياته لهم بالتوفيق والنجاح.
وسلم سموه بحضور سمو الامير راشد بن الحسن، وامين عام اللجنة لانا الجغبير، وأعضاء مجلس الإدارة،وعدد من المدعوين، وأهالي اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة، درع السوسنة السوداء لمختلف الفائزين بفئات الجائزة الخمس
وشهدت الجائزة وبالرغم من قلة عدد المنافسين على بعض فئاتها مشاركة واسعة بالتصويت، حيث وصل عدد المصوتين لاول مرة منذ انطلاق الجائزة 125 الفا شاركوا بالمرحلة النهائية بعد ان قامت لجنة الجائزة بترشيح المتأهلين لهذه المرحلة بناء على تنسيب اتحاداتهم الرياضية.

النتائج الكاملة
جائزة افضل رياضي
فاز بها لاعب منتخب الكراتية عبدالرحمن المصاطفة الحائز على الميدالية الفضية في دورة الالعاب الاسيوية «انشون» 2014، بعد ان حظي بنسبة 45% من المصوتين والبالغ عددهم 27827، متقدما على لاعب منتخب الملاكمة عدي الهنداوي صاحب الميدالية الفضية في ذات الدورة الاولمبية، و لاعب منتخب الموتاي محمد سلامة الحائز على الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية «فوكيت» 2014.
جائزة افضل رياضية
فازت بها بالتزكية لاعبة منتخب الجوجيستو رنا القبج صاحبة الميدالية الذهبية ببطولة العالم 2014 لفئة الحزام الازرق.
جائزة افضل لاعب ناشئ
فاز بها لاعب الملاكمة عبادة الكسبة صاحب الميدالية البرونزية لدورة الالعاب الاسيوية «انشون»، بعد ان حظي بتأييد 49% من المصوتين لهذه الفئة وعددهم 86810، متقدما على لاعبي التايكوندو زيد الحلواني صاحب الميدالية الذهبية ببطولة العالم للاشبال 2014، وحمزة قطان الفائز بفضية بطولة العالم للناشئين.
جائزة افضل لاعبة ناشئة
فازت بها بالتزكية لاعبة التايكواندو ايمان عضايلة صاحبة برونزية بطولة اسيا التي أهلتها للمشاركة بدورة الألعاب الاولمبية للشباب.
جائزة افضل لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة
فاز بها لاعب رفع الاثقال معتز الجنيدي صاحب ذهبية بطولة العالم 2014، بعد ان صوت له 83% من مجموع المصوتين لهذه الفئة وعددهم 14891، متقدما على لاعبة كرة الطاولة ختام عوض صاحبة فضية بطولة العالم 2014، ولاعب رفع الاثقال عبد الكريم خطاب الحائز على ذهبية الالعاب البارالمبية الاسيوية»انشون» 2014.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير