jo24_banner
jo24_banner

هل تسهل الاعلانات المبوبة عملية بيع السيارات ؟!

هل تسهل الاعلانات المبوبة عملية بيع السيارات ؟!
جو 24 :

انتشر في الآونة الأخيرة في دولة الكوويت على وجع الخصوص استخدام مواقع الإعلانات المبوبة والتي من شأنها تسهيل عمليات البيع والشراء بين التاجر والمستهلك أو حتى بين الفراد الذين يودّون بيع ما يمتلكون سواء كان جديداً أم مستعملاً، وقد لاقت هذه المواقع إقبالاً واستحساناً شديداً من قبل مستخدميها لما تمكنهم من الإعلان عن كافة المنتجات والخدمات التي يمتلكونها وتوجيهها إلى الفئات المستهلكة بشكل مباشر أو حتى العكس؛ أي طلب سلعة أو خدمة ما والحصول عليها خلال مدة زمنية قصيرة من قبل الفئة المالكة لها.

وعن هذه المواقع وتطوّرها وتنامي حركات البيع والشراء عليها في الكويت؛ فقد ظهر جليّاً مدى الإقبال على قوائم عديدة تعرضها مثل؛ عقارات للبيع، إلكترونيات، أزياء، خدمات سيارات للبيع في الكويت وغيرها الكثير. ولوحظ وبشكل كبير بأن الإقدام على استخدام الإعلانات المبوبة لبيع وشراء السيارات الجديدة أو المستعملة متزايد لما قدمته تلك الإعلانات من إجراءات تسهيلية لإتمام مثل هذه العملية التجارية، فعلى سبيل المثال يمكن لأي تاجر سيارات عرض إعلان على القسم الخاص ببيع السيارات يعرض به أنواع السيارات الموجودة وطريقة التواصل المباشر معه، كما يمكن لأيّ فرد يريد أن يبيع سيارته سواء جديدة أو مستعملة عرضها عبر تنزيل إعلان مبوّب وذكر تفاصيلها من موديل ولون وسعر، بالإضافة إلى إمكانية إرفاقه بصورة توضيحية لها.

ومن جهة أخرى يمكن لمن يريد أن يشتري سيارة أن يُعلن عن حاجته وطلب سيارة معينة بخصائص يحدّدها من خلال إعلانه لتتوالى بعد ذلك العروض عليه من قبل الفئات المعنية.

وفي منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي تحديداً اشتهر موقع سوق.كوم كموقع أول وأفضل يعمد إلى استخدام الإعلانات المبوبة لتسهيل عمليات البيع والشراء المتنوعة والمختلفة، وفي دولة الكويت ارتكز استخدام هذا الموقع على سوق السيارات بشكل كبير ولعب دوراً فعّالاً في تيسيير الكثير من العمليات التجارية التي تُجرى من خلاله. لتكون الإجابة عن قدرة مثل هذه الإعلانات في عملية بيع وشراء السيارات مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالخصائص التي تتمتع بها الإعلانات المبوبة وهي كالآتي:

- سهولة الوصولة إلى الأفراد كافة والفئة المستهدفة تحديداً.

- القدرة على الظهور على كافة المواقع التي يرتادها مستخدمي الإنترنت.

- إستمرارية مثل هذه الإعلانات والقدرة على تعديل محتواها بدون عمولة.

- مجانية هذه الإعلانات.

- الظهور المميّز والمُلفت للأنظار ممّا يعني زيادة في نسب المبيعات لسوق السيارات.

- خاصية إرفاق الصور التوضيحية للسيارة المعروضة للبيع لجذب المشتري.

- إمكانية عرض كافة التفاصيل حول السيارة المعروضة أو المطلوبة مع طريقة التواصل المباشر.

- الانتشار الواسع والظهور السريع على محركات البحث.

إن كافة هذه الخصائص وغيرها قد ساهمت بكل كبيرة وملموس في تحسين نسب الطلب والعرض في سوق السيارات الكويتي؛ لكونه سوق نشط يشهد تحركات دائمة تبعاً لقوة القدرات الشرائية لدى أفراد المجتمع الكويتي.


فاتنة الحلايقة

تابعو الأردن 24 على google news