jo24_banner
jo24_banner

بعد توقف 1000 شاحنة عن العمل .. توجه لتشغيل خط ملاحة اردني-تركي-اوروبي

بعد توقف 1000 شاحنة عن العمل .. توجه لتشغيل خط ملاحة اردنيتركياوروبي
جو 24 :

سلام الخطيب - بحثت اللجنة الأردنية التركية قبل بضعة أيام، سبل ايجاد ممرات ترانزيت لنقل البضائع من الأردن إلى تركيا وعبر أراضيها إلى أوروبا.

وفي رده على ذلك، قال نقيب أصحاب الشاحنات، محمد داوود، إن ضرورة ايجاد مثل هذه الممرات جاء بعد اغلاق الحدود السورية الاردنية بوجه الشاحنات لاردنية، ما أدى إلى توقف الشاحنات الأردنية بشكل نهائي عن العمل.

وأضاف أن فقدان الشاحنات للخطوط التركية السورية والاوروبية السورية واللبنانية السورية بعد الأحداث الجارية في المنطقة فرض ضرورة ايجاد تلك البدائل لتعويض أصحاب الشاحنات بعد أن فقدوا أرزاقهم.

وأشار داوود إلى ان فقدان تلك الأسواق استلزم تشغيل خط من خلال شركة الجسر العربي للملاحة أو من خلال الشركة التركية، والتي بدورها تنقل البضائع لمصر ومن ثم تركيا.

وبين أن وزارة النقل تبلغ جهودها لتشغيل ذلك الخط ولو من خلال الكلف التشغيلية فقط، وذلك بسبب توقف 1000 شاحنة عن العمل.

وكشف داوود عن وجود خط قديم يربط الشاحنات الأردنية من حيفا إلى تركيا، لافتا إلى ان عدم التزام المتعهد المسؤول عنه بتعهداته أدى إلى ايقافه، إضافة إلى احتكاره من قبل الأتراك.

وقال إن هناك توجه لتشغيل باخرة من بواخر الجسر العربي لنقل الشاحنات عبر مصر من العقبة ثم إلى تركيا، مشددا على أن حركة التجارة ستشهد نشاطا هائلا بعد ذلك كون الصادرات والواردات الأردنية ستكون عبر تلك البواخر.

تابعو الأردن 24 على google news