jo24_banner
jo24_banner

تعمق الانتكاسة الطارئة في البورصة.. سهم الرأي يهبط والفوسفات يصعد

تعمق الانتكاسة الطارئة في البورصة.. سهم الرأي يهبط والفوسفات يصعد
جو 24 : عبدالحفيظ ابوقاعود - تعمقت الانتكاسة الطارئة المؤقتة في تعاملات أسواق بورصة عمان اليوم الأحد، رغم ان المؤشرات الرئيسة للأسواق تشير إلى تحسن قد يحدث في الأداء خلال اليومين المقبلين، بعد ارتفاع عدد الأسهم الرابحة مقابل الخاسرة، وارتفاع الأسهم المستقرة، بالرغم من انخفاض أحجام التداول، وبالتالي استمرار هبوط مسار المؤشر العام للأسعار، متأثرا بإقرار هيئات عامه لشركات استراتيجية وقيادية توزيعات نقدية على مساهميها، لها وزنها النسبي في احتساب مسار المؤشر العام منها البنك العربي وبنك الأردن وبنك الاستثمار العربي والبتراء للتعليم.

وانخفض مسار المؤشر العام للأسعار إلى (2136.8) نقطة بنسبة (30,%)، وانخفضت قيمة التداول إلى (5.5) مليون دينار، لشراء (6.5) مليون سهم عبر(2675) صفقة، وضاقت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة لصالح الأولى، فانخفضت الأسهم الخاسرة إلى (25) سهما، وارتفعت الأسهم الرابحة إلى (42) سهما، والمستقرة إلى (47) سهما.

وكانت إنتكاسة طارئة مؤقتة قد حلت في أسواق بورصة عمان في تعاملات يوم الخميس الماضي، نتيجة للأوضاع الأمنية في المنطقة، فانهارت المسارات السعرية إلى (78) سهما، حيث توشحت شاشات التداول بالاحمرار، بعد عمليات جني وتحقيق أرباح، وتعمير ذمم، فانخفض مسار المؤشر العام للأسعار إالى (1338) نقطة بنسبة (38,%)، وانخفضت قيمة التداول إلى (7.6) مليون دينار، لشراء (7.8) مليون سهم عبر(3478) صفقة، واتسعت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة لصالح الاخيرة، فارتفعت الأسهم الخاسرة إلى (78) سهما، وانخفضت الأسهم الرابحة إلى (14) سهما، والمستقرة إلى (36) سهما.

وواصل المسار السعري لسهم الرأي الهبوط، فأقفل على (1.37) دينار، لكن اللافت للأنظار ان المسار السعري لسهم شركة البوتاس العربية سجل ارتفاعا، بقيمة (16.) دينار الى (16.01) دينار بعد الإعلان عن تحقيق الشركة أرباحا صافية تصل الى (100) مليون دينار.

وسجل المسار السعري لسهم شركة الإقبال للاستثمار ارتفاعا الى (12.23) دينار بانتظار الإعلان عن إرباح مرحليه تقترب من (10) ملايين دينار في الربع الأول من العام الحالي.

ولوحظ أن المسار السعري لسهم شركة الفوسفات قد سجل صعودا ملحوظا بقيمة (3.) دينار إلى (6.5) دينار.

وعاد المسار السعري لسهم الضليل إلى الارتفاع بقيمة (02.) دينار إلى (1.26) دينار بعد هدأت عمليات البيوع والشراء عليه، كما هبط المسار السعري لسهم المقايضة للنقل إلى (66.) دينار.

وصعد المسار السعري لسهم مصفاة البترول الأردنية إلى (5.23) دينار، والفاتحون العرب إلى (2.8) دينار، والخزف الأردنية إلى (1.42) دينار، والتجمعات المتخصصة إلى (7.)دينار.
تابعو الأردن 24 على google news