jo24_banner
jo24_banner

"مكافحة الفساد" تحقق في ملفين لمستشفى الملك المؤسس

مكافحة الفساد تحقق في ملفين لمستشفى الملك المؤسس
جو 24 : أحال وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أمس، ملفين للتحقيق بفواتير مالية تم صرفها من قبل مستشفى الملك المؤسس، إلى رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو.

وطالب كتاب أرسله الوزير وريكات إلى هيئة مكافحة الفساد "بإجراء المقتضى القانوني بهدر أموال صندوق التأمين الصحي، وأخذ أموال منه بطريقة غير مشروعة".

وقال وزير الصحة في تصريحات إلى "الغد" أمس، إنه "استأذن" رئيس الوزراء فايز الطراونة خلال جلسة مجلس الوزراء أمس بإحالة الملفين الى التحقيق لدى هيئة مكافحة الفساد، حفاظا على أموال التأمين الصحي.

وأشار الى ان موضوع التحقيق يتعلق بفواتير مالية تم صرفها من قبل مستشفى الملك المؤسس تشوبها المخالفات المالية، تبينت من خلال لجنة شكلها الوزير للتحقيق في هذا الموضوع.

وأوصت لجنة التحقيق، بحسب عضو في اللجنة رفض الكشف عن اسمه لـ "الغد"، بإحالة أوراق الملفين الى هيئة مكافحة الفساد مع جميع الأوراق والمعززات المؤيدة لما جاء بتقرير اللجنة في المخالفات الصادرة عن المستشفى.

وأكد وريكات أنه "لن يتهاون" مع أي مستشفى مرتبط بالوزارة يقدم فواتير مضللة لغايات نهب أموال صندوق التأمين الصحي.

وتكمن المخالفات، بحسب عضو اللجنة، في احتساب أعداد شبكات تم صرفها على نفقة التأمين الصحي، أكبر بكثير من تلك التي تم تركيبها للمرضى، إضافة الى تقديم فواتير مالية تم صرفها من قبل المستشفى تبين لاحقا أنها لا تمت للواقع الطبي والمالي بصلة.

وبين عضو اللجنة أن مبالغ التجاوزات وصلت إلى عدة ملايين من الدنانير، بدون تحديد الرقم.

وشدد على أن هذه المخالفات تم اكتشافها من خلال لجان متخصصة في الوزارة تم تشكيلها لهذا الغرض.

وكان مستشفى الملك المؤسس رفض أول من أمس السماح للجنة تدقيق مالي من وزارة الصحة بتدقيق فواتير التأمين الصحي، بحسب الوزير الذي أشار إلى ان الوزارة معنية تماما بتخفيف أعباء المستشفى المالية.

(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير