jo24_banner
jo24_banner

طيارون في الملكية الاردنية طلبوا تسريحهم من الخدمة

طيارون في الملكية الاردنية طلبوا تسريحهم من الخدمة
جو 24 : تقدّم خمسة طيارين في شركة الملكية الأردنية بطلب تسريحهم من الخدمة في الشركة ليتمكنوا من الحصول على فرصة عمل في شركات طيران مرموقة أيضا، حتى بلوغهم سن الخامسة والستين.

وأكد الطيارون في طلبهم المرفوع للمدير التنفيذي للشركة استعدادهم التام لدفع كل ما يترتب عليهم من التزامات مالية تجاه الشركة.

وأشار الطيارون في طلب التسريح، الذي وصل Jo24 نسخة عنه، إلى ان اعتزام الشركة انهاء خدمات من يتجاوز سن (60) عاما في المستقبل هو احد الاسباب التي دفعتهم لاتخاذ قرارهم بطلب التسريح من الخدمة.



عطوفة المدير العام الرئيس التنفيذي / الملكية الأردنية الأكرم
بواسطة رئيس العمليات الجوية الأكرم

الموضوع: التسريح من الخدمة

إنه لمن دواعي الاعتزاز والشرف العظيم اننا عملنا وما زلنا نعمل بكل صدق وأمانة مع كافة الزملاء في مؤسستنا هذه، الملكية الأردنية، وبكل ما أوتينا من قدرات مهنية وعزيمة صادقة لايماننا المطلق بالدور الريادي والاستراتيجي الذي تقوم به الملكية الاردنية والذي من شأنه المساهمة الفاعلة والايجابي في تقدم ورفعة الوطن، كما أرادها دائما الباني المغفور له بإذن الله جلالة الملك حسين رحمه الله، وتحت الراية الهاشمية في ظل ودعم جلالة الملك المعظم عبدالله الثاني أطال الله في عمره.

هذا ولا ننكر هنا فضل الملكية الأردنية علينا جميعا بمنحنا شرف الخدمة فيها والذي انعكس علينا وعلى عائلاتنا ايجابيا بتأمين حياة كريمة ملؤها العطاء وكل الاعتزاز.

اسمحوا لنا عطوفتكم بعرض واقع مشكلتنا والتي تتلخص بما يلي:

* إن الملكية الأردنية وكما أراد عطوفتكم قامت بإنهاء عقود عمل الزملاء الذين بلغوا سن الـ(62) اثنان وستون عاما من الخدمة، هذا وكما هو معلوم لدى جميع الزملاء الطيارين ان النية المستقبلية لدى الادارة في الملكية الأردنية ان تقوم بإنهاء خدمات من بلغ سن التقاعد (60) ستون عاما من الزملاء الطيارين.

* إن معظم شركات الطيران عالميا، وفي منطقتنا الجغرافية خصوصا، كمثل شركات الطيران في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط والأقصى، تقوم بالتقاعد مع الطيار للعمل حتى بلوغ سنّ الـ(65) خمسة وستون عاما، وذلك حسب القوانين والأنظمة العالمية المعمول بها.

* هذا وان معظم هذه الشركات تشترط على المتقدم للعمل بها ان يكون العمر دون الـ(60) ستون عاما، وان فرص العمل بها يكون يكاد ان ينعدم لمن هم تجاوزوا سنّ الـ(60) ستون عاما.

* انه وكما معلوم لديكم ان هذه المهنة الرفيعة المستوى والدقيقة في أدائها ومع كل أسف ترتبط كل الارتباط بعمر العامل بها حسب القوانين العالمية حتى بلوغ سن الـ(65) خمسة وستون عاما، ولا يمكن مزاولتها بأي شكل بعد بلوغ هذه السن، كمثل المهن الأخرى (طبيب، مهندس، محامي، محاسب ... الخ).

سيدي،،،

للأسباب أعلاه، ولنتمكن من الحصول على فرصة عمل حتى بلوغ سن (65) الخامسة والستون في أي من شركات الطيران سالفة الذكر، والتي تقدم العديد من المزايا الوظيفية للطيارين العاملين معها، نتقدم من عطوفتكم وكلنا أسف، بالموافقة على تسريحنا من الخدمة في الملكية الأردنية والتي طالما فخرنا بها، وذلك مع حقنا بالاحتفاظ بكافة مكتسباتنا والامتيازات الوظيفية التي يتمتع بها كل من بلغ سن التقاعد (60) ستون عاما، علما بأننا على استعداد تام لدفع كل ما يترتب علينا من التزامات مالية تجاه الشركة مثل التعهد بالعمل مقابل التزام مالي (BOND).

واقبلوا فائق التحية والاحترام

كابتن مروان شفيق نارمق
كابتن لؤي مصطفى خضر
كابتن غسان شحرور
كابتن يوسف البربراوي
كابتن نواف ابراهيم ابو سويلم
تابعو الأردن 24 على google news