jo24_banner
jo24_banner

رجال دولة ..منير عويس

رجال دولة ..منير عويس
جو 24 :

بعد التجاوزات التي ارتكبت والاخطاء التي اقترفت والفساد الذي استشرى ، تبلور لدى الكثيرين موقف من رجال السلطة جميعهم ، واخذ الجميع يفرق جيدا بين رجال السلطة و رجال الدولة ، فلم يعد لدينا - غالبا - رجال دولة في السلطة كما لم تعد السلطة مهيبة الجانب يستقر بها رجال الدولة الحقيقيون كما كان عليه الحال من قبل …

ورغم حالة الطلاق البائن بين ثنائية السلطة ورجال الدولة - بهذا المعنى - ، الا اننا نكتشف اذا ما اقتربنا اكثر من مشهد السلطة وتعمقنا في بحثنا ، بان هناك - على اطراف او في حنايا مؤسسات الدولة - مسؤولون يذكروننا باسلافهم ، بذلك الجيل من الرجال الذين ساهموا في بناء مملكتنا و تركيب معادلة اعجازها ولغز ممانعتها وثباتها.
هؤلاء سيكونون ضيوف هذه الزاوية الجديدة في jo24 التي سنركز بها على هذه الشخصيات ، ما الذي يميزهم وبماذا يختلفون عن الاخرين ، ما هي خصالهم وكل ما يتعلق بهم في سطور معدودة لا نبالغ فيها بحرف ، وخياراتنا- في هذه الزاوية - مبنية على رصد ومتابعة وتجارب عامة وخاصة.


منير عويس

نتابعه جميعا وهو يضبط الايقاع وينظم العمليات ويستوعب الشكاوى ويتعاطى بحرفية وخبرة مع كل التفاصيل الخاصة بالادوار التي تقوم بها "مياهنا" ، وتظهر حرفيته ومهارته الادارية - بعد ان نجح باقتدار في مأسسة العمل وتحويل تلك المؤسسة الى ماكنة انتاج محكمة- ، عندما يشح مخزون المياه وتتقلص ساعات الضخ في فصل الصيف ، فيمر هذا الموسم الصعب وقد ادرك الناس وجود الازمة ولكنهم لم يشعروا -غالبا - بآثارها وتداعياتها ..

المهندس منير عويس الرئيس التنفيذي لشركة مياهنا التابعة لوزارة المياه والري يشتغل بصمت ، ويحاول دائما ان يتجنب الاضواء رغم تعاونه الكامل مع وسائل الاعلام وتواصله وقت الحاجة معها ، يستفزه الغلط واللغط والمغالطة ، ويتعاطى مع الاشكالات بصخب سرعان ما يستحيل لهدوء وتفكر وقرار صائب . لا تعنيه الاستقطابات والتحالفات والشللية ، مستقل في رؤيته وقراره ويقدم مصلحة العمل على جميع الاعتبارات الاخرى . ليس طامحا بمزيد من المناصب والمراكز ،رغم استحقاقه لها جميعا ، يركز في دوره ويترك للاخرين الاختلاف والتصارع ..،شخصية وثابة - ربما لذلك علاقة بالطبيعة الجبلية التي ينتمي لها عويس - مخلصة ومتفانية لا يتعبه العمل ولم يفقد حماسته رغم سنوات خدمته الطويلة .





تابعو الأردن 24 على google news