jo24_banner
jo24_banner

سائقو "جيفكو" يواصلون اعتصامهم لليوم العاشر على التوالي

سائقو جيفكو يواصلون اعتصامهم لليوم العاشر على التوالي
جو 24 : قاسم الخطيب- واصل 120 سائق صهاريج نقل حامض الفسفوريك من الشيدية الى العقبة لصالح الشركة الاردنية الهندية للأسمدة "جيفكو" ولليوم العاشر على التوالي اعتصامهم ،احتجاجا على عدم صرف علاوة خطورة العمل .

ويطالب المعتصمون بصرف العلاوة التي تنص عليها الانظمة والقوانين ، حيث انهم يتعرضون لأضرار صحية نتيجة نقلهم للمواد الكيماوية الخطرة ، بالإضافة الى مطالبتهم برفع رواتبهم الاساسية والمكافآت التي تمنح لهم عن كل رحلة نقل ، وصرف راتب عن كل سنة عند نهاية الخدمة .

كما دعوا لشمولهم بالتأمين الصحي من قبل ادارة الشركة ، لافتين الى وفاة العديد من زملائهم نتيجة حوادث سير ، ومؤكدين استمرارهم بالاعتصام حتى تتم الاستجابة الى مطالبهم .

مصدر بالشركة اشار الى ان شركة "جيفكو" غير معنية بالاعتصام الذي ينفذه سائقو الصهاريج كونها شركة منتجة ، والسائقون يعملون في شركات نقل مملوكة للقطاع الخاص ، وتم التعاقد مع هذه الشركات بموجب اتفاقيات لنقل مادة الفسفوريك إلى مجمع العقبة الصناعي ، موضحا ان الاعتصام اوقف عمليات الشحن بالشركة والحق خسائر مالية للشركة .

رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين خالد زاهر الفناطسة ابدى استعداد النقابة لنقل مطالب المعتصمين الى ادارات شركاتهم والنظر بها وفق القوانين والأنظمة المعمول بها ، مؤكدا اهمية اللجوء الى الحوار الذي يراعي المصلحة الوطنية العليا .

وقال الفناطسة ان شركة جيفكو ما زالت في بداية عملها وتحتاج الى دعم العاملين فيها والمجتمعات المحلية المحيطة بها لتتمكن من المضي قدما ، مبينا ان الاعتصام انعكس سلبا على انتاجية الشركة .
تابعو الأردن 24 على google news