jo24_banner
jo24_banner

عدم التوازن في الأسواق.. والمؤشر العام للأسعار ينخفض إلى 2135 نقطة

عدم التوازن في الأسواق.. والمؤشر العام للأسعار ينخفض إلى 2135 نقطة
جو 24 : عبدالحفيظ أبوقاعود- مازالت الأوضاع الجيو- سياسيه تلقي بظلالها القاتمة على اداء أسواق بورصة عمان في تعاملات اليوم الأربعاء ،فاتسمت المؤشرات الرئيسية للبورصة بعدم التوازن والاستقرار ،فانخفض مسار المؤشر العام للأسعار إلى (2133.97)نقطه بنسبة مقدارها (07،.%) ،في حين ارتفعت إحجام التداول من حيث القيمة والعدد الى (9.4) مليون دينار لشراء (8) ملايين سهم عبر (3522) صفقه .

اللافت للأنظار ان لمسار السعري لسهم البنك العربي واصل الهبوط ،فاقفل على (6.22) دينار ،وأن المسار ألسعري لسهم المؤسسة الصحفية الأردنية /الرأي/عاد إلى الصعود من جديد ،بعد بيوع اعتيادية ،فقد اقفل على (1.31) دينار.
كما واصل المسار ألسعري لسهم شركة الألبان الصعود المتواصل ،فقد أقفل على (3.71) دينار.

والملاحظ أن المسار ألسعري لسهم شركة مصفاة البترول ،قد صعد إلى (5.37) دينار بعد الإعلان عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع تقديمات نقدية وعينه على المساهمين .

فقد أوصى المجلس توزيع (18%)نقد من رأس المال ، ورسملة (12.5) مليون دينار من الإرباح المدورة وتوزيعها كأسهم مجانية بنسبة (20%) من رأس المال البالغ (62.5) مليون دينار.

وواصل المسار ألسعري لسهم الضليل الصعود إلى (1.28) دينار، بعد أن اشتدت عمليات البيوع والشراء عليه ،واستقرار المسار ألسعري لسهم المقايضة للنقل على (65،.) دينار.

وكان تحسن طفيف قد طرأ على أداء أسواق بورصة عمان في تعاملات يوم أمس الثلاثاء ،بعد أن استعادت مافيا ألمضاربه التحكم والسيطرة على عمليات البيوع والشراء على أسهم بهدف الإبقاء على زخم قوة الدفع لأسهم مختارة متدنية الأسعار لإيهام صغار المضاربين في اقتناء هذه الأسهم . فصعد مسار المؤشر العام للأسعار بعد ثلاثة أيام من الهبوط ،وارتفعت إحجام التداول من حيث القيمة والعدد ،واتسعت الفجوة بين الأسهم الرابحة إلى الأسهم الخاسرة لصالح الأولى.
تابعو الأردن 24 على google news