jo24_banner
jo24_banner

الفايز : رفع اسعار المحروقات كان مفاجئا.. وجميع المعطيات تؤكد تثبيتها

الفايز : رفع اسعار المحروقات كان مفاجئا.. وجميع المعطيات تؤكد تثبيتها
جو 24 :

سلام الخطيب - أكد نقيب أصحاب المحروقات، فهد الفايز، أن قرار الحكومة برفع أسعار البنزين 90 والأوكتان 95 كان مفاجئا، ولا يمت لأسعار المشتقات النفطية عالميا بأدنى صلة.

وأضاف الفايز لـJo24 أن لا أحد يعلم حتى اللحظة معطيات هذا القرار، مبينا ان جميع المعطيات تؤكد تثبيت أسعار المحروقات.

وأشار إلى أن من واجب الحكومة عمل مقاربة بين أسعار السولار وبحث الكميات المستوردة، ما يلزمها النظر في حساباتها، مشيرا إلى ان التذبذب في اسعار المشتقات النفطية الذي حصل خلال اذار الماضي أوجب تثبيت الأسعار وليس رفعها.

وبين أن لجنة تسعير المحروقات قامت بحساب كلفة البنزين والتأكد من عدم وجود أية خسائر تعود عليها، فيما أن بقاء السولار على ما هو عليه سيعود بالدخل عليهم، خاصة أن استهلاكه من قبل المواطنين قليل، ومن سيشعر بذلك الفرق هم اصحاب نقل البضائع والباصات وغيرها.

ودعا الفايز الحكومة إلى ضرورة إعادة حساباتها، مبينا ان النقابة ستقوم بمتابعات دقيقة ستطرح واقع الأرقام فيما يتعلق بأسعار المحروقات.

ولفت إلى أن النقابة ستقوم بعمل اجتماعات حول دراسة تلك الأرقام خلال الايام القليلة الماضية، لبناء قرار نهائي تتم من خلاله مواجهة الحكومة.

ولفت الفايز إلى ان عدم عدول الحكومة عن قرارها برفع أسعار بنزين 90 وأكتان 95 ، سيجعلها تتحمل تبعات ذلك القرار.

وشدد على ان ثبوت عدم صحة قرار الحكومة بالرفع يلزمها الاعتذار للشعب الأردني، مبينا أنها ستخلق الكثير من الأعذار لمواجهة المواطن بصحة قرارها.

تابعو الأردن 24 على google news