jo24_banner
jo24_banner

تعاملات اسواق بورصة عمان تراوح مكانها

تعاملات اسواق بورصة عمان تراوح مكانها
جو 24 :

عبدالحفيظ ابو قاعود- اتسمت تعاملات أسواق بورصة عمان اليوم الخميس بمراوحة المكان والاعتيادية من خلال جني إرباح وإغلاق الذمم وتعميرها، ماعدا ما جرى على سهم شركة اليرموك للتامين من صفقات وتحويلات أدت إلى ارتفاع في احجام التداول من حيث القيمة والعدد.لتخلق حالة من عدم الاستقرار والتوازن في مسار المؤشرات الرئيسية للبورصة .

فقد صعد المسار السعري لسهم شركة اليرموك إلى (1.46) دينار، بعد تداول (6.1) مليون سهم بقيمة (10.01) مليون دينار عبر(74) صفقه.

وواصل مسار المؤشر العام للأسعار الهبوط ،فأغلق على مستوى (2133.2) نقطه بنسبة مقدارها (04،.%) ، وارتفعت قيمة التداولات إلى (25.5) مليون دينار لشراء (17.9) مليون سهم عبر(4030) صفقه .وضاقت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة .

وكانت الأوضاع الجيو- سياسيه مازالت تلقي بظلالها القاتمة على أداء أسواق بورصة عمان في تعاملات اليوم الأربعاء،فاتسمت المؤشرات الرئيسية للبورصة بعدم التوازن والاستقرار ،فانخفض مسار المؤشر العام للأسعار إلى (2133.97)نقطه بنسبة مقدارها (07،.%) ،في حين ارتفعت إحجام التداول من حيث القيمة والعدد إلى (9.4) مليون دينار لشراء (8) ملايين سهم عبر (3522) صفقه .

اللافت للأنظار ان المسار السعري لسهم البنك العربي سجل ارتفاعا ،فاقفل على (6.26) دينار ،وأن المسار ألسعري لسهم المؤسسة الصحفية الأردنية /الرأي/سجل استقرارا ،فقد اقفل على (1.31) دينار.

كما واصل المسار السعري لسهم شركة الألبان الصعود المتواصل ،فقد أقفل على (3.88) دينار.

والملاحظ أن المسارالسعري لسهم شركة مصفاة البترول ،قد انخفض إلى (5.30) دينار، بعد بيوع لجني الإرباح .

وواصل المسار ألسعري لسهم الضليل الصعود إلى (1.28) دينار، بعد أن هدأت عمليات المضابات عليه ،وهبوط المسار السعري لسهم المقايضة للنقل على (63،.) دينار، بعد عمليات تفريع وتحميل .

تابعو الأردن 24 على google news