2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابناء معان يعتصمون للمطالبة بالافراج عن ابنائهم العائدين من سوريا

ابناء معان يعتصمون للمطالبة بالافراج عن ابنائهم العائدين من سوريا
جو 24 : قاسم الخطيب - بدأت فعاليات شعبية وشبابية ونقابية وحزبية في مدينة معان اعتصاما مفتوحا، منذ مساء الجمعة، بجانب ميدان سليمان عرار باتجاه دوار العقبة لمطالبة الحكومة وأجهزة الأمن بالإفراج عن 4 شبان من أبناء المدينة تم إيقافهم بعد عودتهم إلى المملكة من القتال في سورية قبل نحو 3 أشهر.

وقال المشاركون في الاعتصام الذي نظمه ذوو الموقوفين أن اعتصامهم سيبقى متواصلا بعد ان أغلقت ابواب الحوار مع الحكومة وأجهزتها الأمنية، وانتهاء سلسلة من اللقاءات والاجتماعات في الدواوين العشائرية.

ورفض المعتصمون إلصاق تهم الإرهاب لأبناء المدينة العائدين من القتال وعدم استغلال أي قضية داخل الوطن لهذه الغاية، إضافة إلى مناقشة ملف الشبان الراغبين بالعودة إلى وطنهم، بعد أن أغلقت الحدود في وجوههم ولم يتمكنوا من العودة حتى الآن.

وأكدوا على أهمية عدم التعامل مع كافة المقاتلين على أنهم إرهابيون وأن قضية توقيفهم ومحاكمتهم عسكريا تمثل رسالة لغيرهم بعدم العودة إلى المملكة.

وطالبوا أن يتم التعامل مع القضية بحكمة وروية وبروح مسؤولية، وعدم خلق حالة من الكراهية والعداء لدى هؤلاء الشباب، فالوطن للجميع، لافتين إلى أن خطوات سيتم اتخاذها مستقبلا ومنها عقد مؤتمر وطني شعبي تحضره جميع أطياف المجتمع السياسية والنقابية والحزبية والحراكية في مختلف مدن المملكة، لبحث ومعالجة ملف الموقوفين من أبناء المدينة والعائدين من سورية.

وقال رئيس غرفة تجارة معان المتحدث باسم المعتقلين وذويهم عبدالله صلاح إن ما دفع أبناءهم إلى التحرك هو الاعتقاد بضرورة "الجهاد في سورية" من أجل إنقاذ الشعب السوري من حرب التصفية والإبادة الجماعية، مطالبا بسرعة الإفراج عن موقوفي أبناء المدينة، ممن كانوا في طريقهم إلى سورية بقصد القتال، رافضا إلصاق تهم الإرهاب لأبناء المدينة خاصة العائدين من القتال، مشيرا أنه لم تكن يوما دوافع الشبان مرتبطة بالتطرف والإرهاب أو أن يكونوا يوما من الايام خطرا على المجتمع الأردني، إنما هي دوافع انبثقت من أصالة انتمائهم وحرصهم على الوطن والدين والعقيدة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير