2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اطلاق مبادرة (MEDAWEL) في جامعة الحسين بن طلال

اطلاق مبادرة (MEDAWEL) في جامعة الحسين بن طلال
جو 24 : اطلاق مبادرة (MEDAWEL)ضمن مشروع الاتحاد الاوربي تمبوس في جامعة الحسين بن طلال
افتتح رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور طه خميس العبادي اطلاق مبادرة (MEDAWEL) والتي تأتي ضمن مشاريع الاتحاد الاوروبي تمبوس، الهادفة إلى إشراك المؤسسات المجتمعية في حل مشاكل طلبة الجامعات، من خلال التعرف على مستوى الخدمات الطلابية في الجامعات العربية لان بحث الطلبة عن تعليم متميز لا يكن معزولاً عن بيئة نشطة وإنما هو أمر حيوي لحياة جامعية ناجحة، وهو ما يسعى اليه هذا اللقاء من خلال هذه المبادرة.

وأكد الخميس خلال كلمة ألقاها بحضور الجهات المشاركة من الدول العربية (فلسطين ومصر ولبنان)، وجامعة (الحسين بن طلال)، أن الجامعة فخورة بوجود شراكات تعاونية عديدة خلال السنوات الماضية مع مؤسسات أوروبية في مجال التعليم العالي، ولا بُد من الاعتراف بأن التركيز على تعاوننا مع الاتحاد الأوروبي من خلال الحلقات الدراسية وحلقات العمل والدورات التدريبية ، قدم لنا أرضية مشتركة خاصة بالاعتماد والجودة والبحوث. واليوم يأتي مشروع MEDAWEL وهي المبادرة الأولى التي تسلط الضوء حصرا على احتياجات المجتمع والطالب، والخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز هذا التوجه من حيث تقوية مهارات الطلبة وتنظيم العلاقات ما بين الطالب والمدرسة والطالب والموظف الجامعي للحفاظ على علاقات يسودها الاحترام والحب والمودة .

ومن جانبه أكد نائب ريس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور حسن الشلبي ان الهدف من MEDAWEL هو توفير مؤسسات تعليم عالي في المنطقة تتبع نهج شامل لمراقبة وتحسين الخدمات الطلابية من خلال التخطيط والعمل ، وذلك بهدف تعزيز التنمية على المستوى المؤسسي والوطني والإقليمي. مشيراً إلى ضرورة إعطاء الطالب فرصة للمشاركة في النشاطات الفنية، والرياضية، والبرامج ألاجتماعية لاكتساب الخبرات .

وأعتبر نائب رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور وليد سلامة أن تحقيق الهدف من هذا المشروع يكون من خلال تهيئة بيئة داعمة للطلاب لتطوير المهارات والتقدم في جميع مراحل الحياة، وتعزيز التميز ألفردي وتحمل المسؤولية و التحدي كأعضاء في مجتمع متنوع.

وقال الدكتور سلامة، " اليوم نحن بحاجة لخلق منبر للحوار من خلال الاجتماعات الوطنية ودعم الطلاب العاملين، إضافة إلى إجراء دراسات استقصائية حول وطنية الطالب وتطوير ثقافة الحوار والعمل الجماعي.

ونوه الدكتور سلامة إلى أن مشاركة الطالب في كثير من الأحيان تشكل حافزاً لتعزيز التحسينات المؤسسية والمجتمعية، لتطال أعضاء هيئة التدريس والموظفين، والمجتمع المحيط .


بدوره قدم عميد شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال الدكتور بلال ابو رخية العديد من الخدمات والأنشطة اللامنهجية والمبادرات والوقفات الطلابية في المناسبات الجامعية والوطنية وعمل ايام تطوعية تشمل صيانة مقومات البنية التحتية في الجامعة والمجتمعات المحلية من خلال مبادرة الحسين معنا احلى ، اعرف جامعتك ، حنا الفزعة ، وأسبوع كن حضاريا وغيرها من الانشطة الاخرى التي قام بها طلبة جامعة الحسين بن طلال التي يحتاجها الطالب طيلة فترة دراسته الجامعية، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات عن احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية تهدف إلى تحسين مهارات الطلبة في الإبداع وريادة الأعمال.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير