jo24_banner
jo24_banner

تعمق الانتكاسة في بورصة عمان.. ومجموعة ابو الراغب تبيع حصتها في اليرموك للتأمين

تعمق الانتكاسة في بورصة عمان.. ومجموعة ابو الراغب تبيع حصتها في اليرموك للتأمين
جو 24 : عبدالحفيظ أبو قاعود - تعمقت الانتكاسة التي حلت بأسواق بورصة عمان في تعاملات اليوم، الأحد، فكان التراجع ملحوظا في أداء الأسواق ومؤشراتها الرئيسية، والتشاؤم بين أوساط المتعاملين متأثرا بالأوضاع السياسية في المنطقة والإقليم.

فقد واصل المؤشر العام للأسعار الاتجاه الهبوطي لليوم الخامس على التوالي إلى (2124.72) نقطة بنسبة مقدارها (4،.%)، فيما عادت أحجام التداول من حيث القيمة إلى مستوياتها اليومية، فانخفضت قيمة التداولات إلى (6) ملايين دينار لشراء (7.6) مليون سهم عبر (2963) صفقة، واتسعت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة لصالح الأخيرة، فانخفض عدد الأسهم الرابحة إلى (35) سهما وارتفع عدد الأسهم الخاسرة إلى (54) سهما، فيما انخفض عدد الأسهم المستقرة إلى (29) سهما.

واستحوذت شركة الأولى للتامين على غالبية الحصص في رأس مال شركة اليرموك للتأمين بعد بيع "علي ابوالراغب ومجموعته" لحصتهم في رأس مال الشركة يوم الخميس الماضي .

وانخفض المسار السعري لسهم البنك العربي فأقفل على (6.15) دينار، فيما ارتفع المسار السعري لسهم المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي" فأقفل على (1.36) دينار.

كما واصل المسار السعري لسهم شركة الألبان الصعود المتواصل وأقفل على (4.07) دينار.

وسجلت المسارات السعريه لأسهم بعض الشركات ارتفاعا، حيث وصل سهم بنك القاهرة عمان إلى (3.26) دينار، ومساكن إلى (74،.) دينار، والإسراء للتعليم إلى (4.7) دينار، والموارد الصناعية إلى (49،.) دينار.

وعاد المسار السعري لسهم الضليل إلى الانخفاض إلى (1.27) دينار بعد أن هدأت عمليات المضاربات عليه، وهبط المسار السعري لسهم المقايضة للنقل على (60،.) دينار، بعد عمليات تفريع وتحميل.

كما انخفض المسار السعري لسهم شركة تعدينكو إلى (2.13) دينار، والزرقاء للتعليم إلى (2.97) دينارا بعد إقرار الهيئة العامه توزيعات نقدية على المساهمين بنسبة (10%) من رأس المال.

وكانت تعاملات أسواق بورصة عمان يوم الخميس الماضي قد اتسمت بمراوحة المكان والاعتيادية من خلال جني إرباح وإغلاق الذمم وتعميرها، ماعدا ما جرى على سهم شركة اليرموك للتامين من صفقات وتحويلات أدت إلى ارتفاع في إحجام التداول من حيث القيمة والعدد، لتخلق حالة من عدم الاستقرار والتوازن في مسار المؤشرات الرئيسية للبورصة. فقد صعد المسار السعري لسهم شركة اليرموك إلى (1.46) دينار، بعد تداول (6.1) مليون سهم بقيمة (10.01) مليون دينار عبر(74) صفقه.

وواصل مسار المؤشر العام للأسعار الهبوط، فأغلق على مستوى (2133.2) نقطه بنسبة مقدارها (04،.%)، وارتفعت قيمة التداولات إلى (25.5) مليون دينار لشراء (17.9) مليون سهم عبر(4030) صفقه، وضاقت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة.
تابعو الأردن 24 على google news