jo24_banner
jo24_banner

النواب يؤجل مناقشة قانون الأحزاب السياسية الى جدول أعمال الاربعاء

النواب يؤجل مناقشة قانون الأحزاب السياسية الى جدول أعمال الاربعاء
جو 24 :

عايدة النوايشة  - طالب عدد من النواب في جلسة الثلاثاء التي عقدت برئاسة عبدالكريم الدغمي بمناقشة قانون الأحزاب السياسية بحالة مستعجلة في الجلسة نظراً لأهمية هذا القانون والفترة الزمنية القصيرة لإنتهاء الدورة العادية الأولى.

هذا وأحال المجلس قانون المحاكم الشرعية الذي لايتجاوز المادتين للجنته القانونية برغم من رغبت عدد من النواب بمناقشتها الثلاثاء  إلا أن رئيس اللجنة الخرابشة أبدى رغبة كبيرة في احالته الى اللجنة القانونية وذلك من أجل المحافظة على مؤسسية العمل.

هذا ويستكمل المجلس مناقشته لقانون الدواء الصيدلة.

وفي سياق منفصل تم تأجيل إحالة قانون الأنتخاب الى مجلس النواب الى يوم الخميس أو الحد المقبل وتوعز مصادر نيابية بان سبب تاخر إلأحالة يعود إلى غياب رئيس اللجنة الوزارية المسؤول عن إعداد مسودة المشروع وهو وزير العدل سليم الزعبي.

في حين تقر مصادر نيابية بأن قانون الأنتخاب سوف تتم مناقشته خلال الدورة الإستثنائية حيث تنص الفقرة الأولى والثالثة من المادة (82) من الدستور على انه (للملك أن يدعو عند الضرورة مجلس الأمة الى الاجتماع في دورات استثنائية ولمدة غير محددة لكل دورة من أجل إقرار أمور معينة تبين في الإرادة الملكية عند صدور الدعوة وتفض الدورة الاستثنائية بإرادة) و(لا يجوز لمجلس الأمة أن يبحث في أية دورة استثنائية إلا في الأمور المعينة في الإرادة الملكية التي انعقدت بمقتضاها).

تابعو الأردن 24 على google news