jo24_banner
jo24_banner

استمرار تأثير الأوضاع السياسية على بورصة عمان.. وتشاؤم في أوساط المتعاملين

استمرار تأثير الأوضاع السياسية على بورصة عمان.. وتشاؤم في أوساط المتعاملين
جو 24 : عبدالحفيظ أبو قاعود - ظلت تعاملات أسواق بورصة عمان، اليوم الاثنين، تحت تأثيرات الأوضاع السياسية التي تمر بها المنطقة والإقليم، حيث يواصل المتعاملون إحجامهم عن ضخ سيولة نقدية في الأسواق، مع ترقب لنتائج الشركات المالية المرحلية؛ لإعادة بناء مراكز استثمارية جديدة على ضوء هذه النتائج.

وواصل مسار المؤشر العام للأسعار الهبوط إلى (2122.8) نقطة بنسبة مقدارها (09،.%). في الوقت الذي ارتفعت فيه قيمة التداول إلى (8.8) مليون دينار لشراء (9.4) مليون سهم عبر (3006) صفقات.

وضاقت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة، فارتفع عدد الأسهم الرابحة إلى (38) سهما، وانخفض عدد الأسهم الخاسرة الى (45) سهما، فيما ارتفع عدد الأسهم المستقرة إلى (36) سهما مما خلق حالة من عدم التوازن في الأسواق وتشاؤم بين أوساط المتعاملين.

ونفذت صفقة كبرى على سهم شركة المتكاملة لتطوير الأراضي على سعر (1.6) دينار بحجم (150) ألف سهم وبقيمة(240) ألف دينار.

وواصل المسار السعري لسهم البنك العربي الهبوط منذ إقرار الهيئة العامة للبنك التقديمات النقدية والعينية للمساهمين، حيث أقفل السهم على انخفاض إلى (6.05) دينار.

وعاد المسار السعري لسهم المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي" للانخفاض، فأقفل على (1.30) دينار للسهم.

واشتدت المضاربات على سهم شركة الموارد الصناعية، فارتفع مساره السعري إلى (52،.) دينار بعد تداول (2.7) مليون دينار بقيمة (1.4) مليون دينار عبر (574) صفقة.

وكانت الانتكاسة التي حلت بالأسواق بورصة عمان قد تعمقت في تعاملات يوم أمس الأحد، وأدت إلى تراجع ملحوظ في أداء الأسواق ومؤشراتها الرئيسة، وسط تشاؤم بين المتعاملين الذين تأثروا بالأوضاع السياسية في المنطقة والإقليم.

وواصل المؤشر العام للأسعار الاتجاه الهبوطي لليوم الخامس على التوالي إلى (2124.72) نقطه بنسبة مقدارها (4،.%)، فيما عادت أحجام التداول من حيث القيمة إلى مستوياتها اليومية، فانخفضت قيمة التداولات إلى (6) ملايين دينار، لشراء (7.6) مليون سهم عبر (2963) صفقة، واتسعت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة لصالح الأخيرة، فانخفض عدد الأسهم الرابحة إلى (35) سهما وارتفع عدد الأسهم الخاسرة إلى (54) سهما، فيما انخفض عدد الأسهم المستقرة إلى (29) سهما.

وقد سجلت المسارات السعرية لأسهم بعض الشركات ارتفاعا، حيث ارتفعت أسهم بنك القاهره عمان إلى (3.3) دينار، البنك الإسلامي الأردني إلى (3.47) دينار، والأردني الكويتي إلى (3.95) دينار، والتجمعات المتخصصة إلى (79،.) دينار، والتجمعات للخدمات إلى (1.36) دينار، والإقبال للطباعة إلى (1.63) دينار.

وفي المقابل انخفضت المسارات السعرية لأسهم شركات؛اليرموك للتأمين إلى (1.52) دينار، والزرقاء للتعليم إلى (2.8) دينار، والفاتحون العرب إلى (2.69) دينار، ومصفاة البترول إلى(5.26) دينار، واصل المسار السعري لسهم الضليل الانخفاض إلى (1.25) دينار، بعد أن هدأت عمليات المضاربات عليه بعد عمليات تفريع وتحميل، وارتفاع المسار السعري لسهم المقايضة للنقل إلى (63،.) دينار.
تابعو الأردن 24 على google news