jo24_banner
jo24_banner

أزمة الصحف الورقية.. اعفاءات واقتطاعات!

أزمة الصحف الورقية.. اعفاءات واقتطاعات!
جو 24 :

باتت الأزمة التي تمر بها الصحافة الورقية خلال الأيام القليلة الماضية حديث الشارع الأردني، لا سيّما ما تشهده الصحف الرسمية من تدهور في أوضاعها المالية.

تلك الأزمة المالية لم تكن نتيجة للتدخلات الحكومية في شؤون الصحف فحسب، بل إن جزءا من المسؤولية يتحمله رؤساء تحرير الصحف نفسها ومجالس ادارتها.

لا نعلم، إذا ما كانت الصلاحيات المطلقة الممنوحة لرئيس تحرير احدى الصحف لها علاقة مباشرة بالأزمة التي تمر بها صحيفته، فذلك الرئيس بحسب مصادر Jo24، منح اعفاءات على عدد من الاعلانات تصل قيمتها إلى 24000 دينار، مستغلاً بذلك صلاحياته في حين ان القانون يمنح رئيس التحرير صلاحية باعفاء ما قيمته 1000 دينار فقط.

أما المأخذ الآخر.. فهو ما يدور في أروقة صحيفة الدستور، حيث شكت لجنة العاملين في الصحيفة من قيام إدارة الصحيفة باقتطاع جزء من روابتهم "بدل التأمين الصحي"، رغم عدم توريدها تلك الاقتطاعات للجهات المعنية في شركات التأمين إضافة إلى عدم انتفاع الموظفين بالتأمين منذ شهر تشرين الثاني الماضي.

كما أكدت المصادر لـJo24، أن هيئة مكافحة الفساد استقبلت شكوى حول رئيس تحرير احدى الصحف، بعد أن مر على موظفيها ما يقارب الستة أشهر فيها دون أن يتقاضوا مرتباتهم.

تابعو الأردن 24 على google news