jo24_banner
jo24_banner

العاملون في الكهرباء يلوحون بالتصعيد.. والحديد يدعو لحفظ امن الموظفين

العاملون في الكهرباء يلوحون بالتصعيد.. والحديد يدعو لحفظ امن الموظفين
جو 24 : أحمد الحراسيس - أكدت الهيئة العامة للنقابة العامة للعاملين في قطاع الكهرباء بالأردن رفضها أية قرارات تمسّ أمن واستقرار الموظفين في شركة توليد الكهرباء، مشيرة إلى أن أي قرار غير مسؤول سيواجه بردّ فعل غاضب من قبل كافة العاملين في قطاع الكهرباء والكوابل، واتخاذ كلّ الاجراءات التصعيدية التي تمنع ذلك.

ومن جانبه، أوضح رئيس النقابة، علي الحديد، إن الهيئة العامة عقدت اجتماعا، الأحد، لبحث اخر المستجدات في القطاع حيث تباحث أعضاء النقابة ملف انهاء خدمات 157 عاملا في شركة توليد الكهرباء.

وأضاف الحديد لـJo24، إن ادارة شركة التوليد خاطبت وزارة العمل خلال الأسابيع القليلة الماضية لغاية انهاء عقود 157 عاملا، إلا أن الوزارة رفضت الطلب لكون "أوضاع الشركة جيدة وليست بحاجة لانهاء خدمات العمال".

وقال الحديد ان الشركة استأنفت قرار الوزارة وكررت الطلب مجددا لكنّ الوزارة لم تستجب للطلب أيضا واستمر رفضها لانهاء خدمات العمال، مشيرا إلى ان تحركات ادارة الشركة هذه دفعت أعضاء الهيئة العامة للاجتماع والتباحث.

وطالب الحديد الحكومة بصفتها مساهما بمقدار 49% من رأس المال بالحفاظ على الأمن الوظيفي والاجتماعي للأردنيين العاملين في الشركة، مشيرا في ذات السياق على ان المستثمرين الأجانب لا يراعون عادة مدى حفظ الأمن المجتمعي للأردن.
تابعو الأردن 24 على google news