jo24_banner
jo24_banner

تراجع "مزيج برنت" صوب 57 دولاراً للبرميل

تراجع مزيج برنت صوب 57 دولاراً للبرميل
جو 24 : تراجعت أسعار خام برنت نحو دولار للبرميل امس مع زيارة وفد إيراني لبكين هذا الأسبوع سعيا لبيع المزيد من النفط.
وتعرضت أسواق النفط لضغوط أيضا بعدما قال بنك جولدمان ساكس إن تباطؤ وتيرة نمو الانتاج الأمريكي لن يحدث إلا إذا ظلت أسعار النفط منخفضة لفترة طويلة.
وتعتبر الصين هي أكبر شريك تجاري لإيران وهي أيضا أكبر مستورد لنفطها بعد أن اشترت نحو نصف إجمالي صادرات الخام الإيراني منذ 2012 حين جرى تشديد العقوبات على طهران.
ونزل سعر مزيج برنت في العقود الاجلة تسليم أيار نحو دولار إلى 57.26 دولار للبرميل، وانخفض الخام الأمريكي في عقود أيار 50 سنتا إلى 51.64 دولار للبرميل.
وقال جولدمان في مذكرة بحثية إنه يتوقع أن تصل المخزونات لأعلى مستوياتها في نيسان الحالي على أن يسحب منها بعد ذلك 350 ألف برميل يوميا خلال الفترة من أيار وأيلول حينما يصل الطلب على وقود السيارات وأجهزة تكييف الهواء إلى ذروته.
وقالت مجموعة جينسكيب لمعلومات الطاقة إن بياناتها تظهر ارتفاع المخزونات في كاشينج بأوكلاهوما 169 ألف برميل فقط في الأسبوع المنتهي في الثالث من نيسان الحالي.
ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي بياناته الأسبوعية عن مخزونات الخام بينما تنشر إدارة معلومات الطاقة بياناتها اليوم.
وأظهر استطلاع أن من المتوقع أن تواصل المخزونات التجارية الأمريكية نموها القياسي للأسبوع الثالث عشر على التوالي بينما تستمر مخزونات البنزين في الانخفاض. ( رويترز)
تابعو الأردن 24 على google news