jo24_banner
jo24_banner

تطبيق نظام الموارد البشرية لعام 2015 في شركة مناجم الفوسفات الاردنية

تطبيق نظام الموارد البشرية لعام 2015 في شركة مناجم الفوسفات الاردنية
جو 24 :

قاسم الخطيب- قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة الفوسفات الاردنية للأعمال المساندة، المهندس ممدوح الجازي، ان نظام الموارد البشرية لعام 2015، ونظام صندوق الوفاة والتعويض للعاملين في الشركة والذي تم اقراره مؤخرا من قبل مجلس ادارة الشركة جاء لتحقيق العدالة بين جميع العاملين في مواقع العمل ولإزالة كل التشوهات الموجودة سابقا .

وأضاف خلال لقائه العاملين في مناجم الشيدية ان هذه الزيارات الميدانية تأتي لتوضيح هذا النظام الذي وفر الراحة النفسية والاستقرار الوظيفي للعاملين الذين يعتبرون العنصر الرئيس والهام في هذه الشركة الوطنية المميزة .

وأكد الجازي، ان الراحة النفسية وضمان المستقبل تعتبر من الحوافز الرئيسية التي ستنعكس على رفع طاقة الانتاج والتي تنعكس بشكل مباشر على رفع المدخولات المالية للشركة .

وأوضح انه تم التعميم على مختلف مواقع العمل من بداية شهر نيسان الحالي للراغبين بالانتساب وإنهاء خدماتهم على نظام صندوق الوفاة وتعويض العاملين لها في الشركة والذي يوفر البيئة المناسبة لهم ولأسرهم والارتقاء بالشركة الى مصاف الشركات العالمية المتطورة .

وقال إن النظام الجديد والذي بدا تطبيقه جاء بصيغة توافقية بين جميع اطراف المعادلة في الشركة وبتفاعل كبير من قبل العاملين فيها ونقابتهم التي كان لها دور كبير في الوصول الى هذا التوافق المميز والذي يصب في خدمة الشركة والعاملين فيها ويضع حد للتخبطات في اتخاذ القرارات .

من جهته، قال رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين، خالد زاهر الفناطسة، إن التعاون المبني على المصلحة الوطنية للشركة والعاملين فيها كان عنوانا بارزا من عناوين التفاهم والذي خرج منه هذا النظام الذي وضع حد للتخبطات في اتخاذ القرارات وأنظمة الحوافز التي كانت تتغير مع تغير الاشخاص .

وأضاف ان النظام الذي تم إقراره جاء بعد جولات ميدانية ونقاشات مع العاملين في مختلف مواقع العمل واخذ ملاحظاتهم وأرائهم حول نظام الموارد البشرية الذي اصبح ساري المفعول منذ بداية شهر نيسان الحالي والذي حقق العدالة والاستقرار الوظيفي بين جميع العاملين .

وأكد الفناطسة ان ادارة الشركة الحالية تعمل وبكل ما بوسعها لتحسين بيئة العمل والإنتاج وإعادة الشركة الى مكانتها العالمية من خلال سياسة تسويقية تراعي الظروف التنافسية التي تشهدها المنطقة .

وشدد على ان هذه السياسة انعكست على مدخلات الشركة المالية والتي بلغت ارباحها حسب التقارير المالية الى ما يزيد عن 46 مليون دينار في العام الماضي وهذا دليل تأكيد على ان قرارات مجلس الادارة كانت تصب في خدمة الشركة ومصلحة العاملين فيها.

مطالبا الفناطسة العاملين في مختلف مواقع العمل ببذل مزيد من الجهد لرفع طاقة الانتاج .

وحضر اللقاء مستشار الرئيس التنفيذي للموارد البشرية امجد العوران ومدير شؤون الموظفين في الادارة العامة ليث القصير ورئيس الوحدة القانونية الدكتور زياد العوامرة ، وجاءت هذه الجولات على مواقع العمل بطلب من الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر وبتوجيهات من رئيس مجلس الادارة المهندس عامر المجالي الذي يؤمن بأهمية الحوار والنقاش والتواصل مع العاملين في مختلف مواقع العمل في اتخاذ القرارات والخطط الهادفة للارتقاء بالشركة وتقدمها .

تابعو الأردن 24 على google news