jo24_banner
jo24_banner

تراجع ملموس في أداء البورصة.. وقلق المتعاملين في الأسواق

تراجع ملموس في أداء البورصة.. وقلق المتعاملين في الأسواق
جو 24 : عبدالحفيظ أبوقاعود- تعمقت الانتكاسات الطارئة المؤقتة،التي حلت بأسواق بورصة عمان في تعاملات اليوم الأربعاء إلى تراجع ملموس،بعد الهبوط المتواصل لمسار المؤشر العام للأسعار،وارتفاع عدد الأسهم الخاسر ،حيث توشحت شاشات التداول بالاحمرار نتيجة القلق وتوقعات بنتائج مالية مرحلية للشركات غير مبشرة للربع الأول من العام الحالي 2015 بالإضافة إلى تداعيات إخفاء أرقام شركات الوساطة عن شاشات التداول وعدم إدراج أسهم الشركات التي أوقفت عن التداول لغياب الشفافية آدت إلى عزوف المستثمرين بضخ سيولة نقدية آو بناء مراكز استثمارية جديدة .

فقد واصل مسار المؤشر العام للأسعار اتجاهه الهبوطي لليوم الثامن على التوالي،بعد سلسة انتكاسات طارئة مؤقتة حلت بالأسواق،مع هبوط في أحجام التداول من حيث القيمة والعدد ؛خلقت حالة الخربطة في الأسواق،والتشاؤم بين أوساط المتعاملين، فأنخفض إلى (2108.92)نقطه بنسبة مقدارها (46،.%) ،وانخفضت قيمة التداولات إلى (7.2) مليون دينار لشراء (7.4) مليون سهم عبر (2889) صفقه، واتسعت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة ، حيث انخفض عدد الأسهم الرابحة إلى (26) سهما ، وارتفع عدد الأسهم الخاسرة إلى (52) سهما ، وعدد الأسهم المستقرة إلى (39)سهما في إشارة إلى مواصلة مسار المؤشر العام للأسعار في الهبوط في التداولات المقبلة .

اللافت للانتظار .. أن عمليات البيوع والشراء في تداولات اليوم قد هدأت على أسهم المضاربات أليوميه التي تتحكم في إحجام التداول هبوطا وصعودا .فكان سهم مجمع الضليل الأكثر تداولا بلغت (1.09)مليون سهم بقيمة (1.326) دينار،عبر (330) صفقه.فاقفل السهم على انخفاض إلى (1.19)دينار، بعد عمليات تفريغ وتحميل لجني الإرباح ،كما واصل المسار ألسعري لسهم المقايضة للنقل الانخفاض إلى (58،.) دينار.

وهدأت شدة المضاربات على سهم شركة الموارد الصناعية فانخفض مساره السعري إلى (51،.) دينار بعد تداول (865.04) الف سهم بقيمة (441.74) الف دينار عبر (163) صفقه.
وانخفض المسار ألسعري لسهم البنك العربي إلى (5.89) دينار، واستقر المسار ألسعري لسهم المؤسسة الصحفية الأردنية /الرأي/ ،فاقفل على سعر (1.27) دينار في مرحلة التراجع إلى الدينار.

وقد سجلت المسارات ألسعريه لأسهم شركات انخفاضا ،وهي؛ مصفاة البترول إلى (5.17) دينار، والتجمعات المتخصصة إلى (75،.) دينار،والتجمعات للخدمات إلى (1.30) دينار.
وكان مسار المؤشر العام للأسعار في أسواق بورصة عمان يوم أمس الثلاثاء اتجاهه الهبوطي لليوم السابع على التوالي،بعد سلسة الانتكاسات الطارئة المؤقتة ،التي حلت بالأسواق،مع ارتفاع بسيط في أحجام التداول من حيث القيمة والعدد؛ خلقت حالة من عدم التوازن في الأسواق،والتشاؤم بين أوساط المتعاملين، فأنخفض مسار المؤشر العام للأسعار إلى (2118.78) نقطه بنسبة مقدارها (19،.%) ،وارتفعت قيمة التداولات إلى (9.6) مليون دينار لشراء (10.6) مليون دينار عبر (2844) صفقه، وضاقت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة ، وانخفض عدد الأسهم الرابحة إلى (42) سهما ، وانخفض عدد الأسهم الخاسرة إلى (46) سهما ، وعددالاسهم المستقرة إلى (30)سهما في إشارة إلى تعديل مسار المؤشر العام للاسع ارفي التداولات المقبلة .
تابعو الأردن 24 على google news