2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دروز فلسطين بين المقاومة ومؤامرة التجنيد الصهيونيّة

دروز فلسطين بين المقاومة ومؤامرة التجنيد الصهيونيّة
جو 24 : تحت عنوان: "دروز فلسطين ما بين المقاومة ومؤامرة التجنيد الصهيونيّة"، يستضيف مشروع "للنهر ضفتان" بالتعاون مع مركز جدل للمعرفة والثقافة المحامي يامن زيدان، الناشط في الحملات ضد التجنيد الإجباري للدروز في فلسطين المحتلّة. وذلك في تمام الساعة السابعة من يوم الاثنين المقبل، بـ "جدل".

ويتخلل المداخلة التي تقرّر تقديمها عرضاً موسّعاً للسياق التاريخي لدور الدروز في المقاومة المسلّحة في فلسطين، والوضع السياسي على الساحة الدرزية بعد النكبة، وقبيل فرض التجنيد الإلزامي.

وحول الأوضاع الراهنة، سيسلط يامن الضوء على تأثير فرض التجنيد الإلزامي في جيش الكيان الصهيوني، بسلخ الدروز عن محيطهم العربي، وعزلهم عن باقي الفلسطينيين.

يذكر أن المحامي يامن زيدان فلسطيني درزي من قرية بيت جن في الجليل الأعلى، وهو من أبرز المحامين المدافعين عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية.

وتأتي هذه الفعالية كجزء من سلسلة الفنان العابر لمشروع "للنهر ضفتان"، بالتعاون مع "جدل: معرفة وثقافة".

"للنهر ضفتان" هو مبادرة مستمرة لجسر المسافات المتنامية بين الناشطين الثقافيين على جانبي نهر الأردن، من خلال تحريضهم على التواصل وإعادة التفكير بالواقع والتاريخ الاجتماعي والسياسي المشترك بين الضفتين. وهي مبادرة مشتركة تطلقها شروق حرب وسماح حجاوي وتولين توق.
تابعو الأردن 24 على google news