jo24_banner
jo24_banner

سائقو " جيفكو " يعلقون اعتصامهم .. وخسائر الشركة وصلت 20 مليون دينار

سائقو  جيفكو  يعلقون اعتصامهم .. وخسائر الشركة وصلت 20 مليون دينار
جو 24 :

قاسم الخطيب- علق 125 سائقا يعملون على نقل انتاج الشركة الاردنية الهندية للأسمدة (جيفكو ) من حامض الفوسفريك الى ميناء العقبة اعتصامهم الذي نفذوه لمدة (17) يوما للمطالبة بالعديد من المطالب .


وقالوا ان تعليق الاعتصام جاء بعد الاستجابة من ادارة الشركات التي يعملون لديها لمطلب رفع الاكراميات للـ(10) رحلات الاولى (18)دينارا ، و(10) رحلات الثانية (20) دينارا، و(10) رحلات الثالثة (22) دينارا، و حصولهم على عهود بتنفيذ ما تبقى من المطالب بعد دراستها من قبل ادارة الشركات .


وذكرت مصادر مسؤولة في شركة (جيفكو) أن الاعتصام الذي استمر لمدة (17) يوما ادى الى وقف نقل انتاج الشركة من حامض الفوسفريك الى ميناء العقبة حيث بلغت حجم الخسائر الناتجة عن هذا الاعتصام ( 20 )مليون دينار .


وقال مصدر في الشركة أن الادارة تدرس الان وبالطرق القانونية تحميل هذه الخسائر للشركات الناقلة لإنتاج الشركة من حامض الفوسفريك حسب الاتفاقيات الموقعة ما بين الشركة والشركات الناقلة ، مؤكدا أن الشركة ليس لها أي علاقة بالاعتصام كون السائقين يعملون لدى شركات مملوكة للقطاع الخاص والتي تعمل مع الشركة حسب اتفاقيات عمل موقعة بين الطرفين .


وكان 125 سائقا نفذوا اعتصاما لهم استمر (17) يوما للمطالبة بصرف علاوة خطورة العمل حسب الانظمة والقوانين المعمول بها، والتي اعطت كل من يعمل بمهن خطرة هذه العلاوة ، بالإضافة الى مطالبتهم برفع رواتبهم الاساسية الى (300) دينار وصرف راتب عن كل سنة عند نهاية الخدمة ،وشمولهم بالتأمين الصحي من قبل ادارة الشركة ، لافتين الى وفاة العديد من زملائهم نتيجة حوادث السير التي تعرضوا لها اثناء عملهم وإصابة عدد منهم بتشوهات في الايدي نتيجة هذه المواد الخطرة .

تابعو الأردن 24 على google news