jo24_banner
jo24_banner

اختفاء ضابطي صف من القوة الأردنية لحفظ السلام في دارفور

اختفاء ضابطي صف من القوة الأردنية لحفظ السلام في دارفور
جو 24 : أعلن الأردن، اليوم الثلاثاء، اختفاء ضابطي صف من القوة الأردنية العاملة في إقليم دارفور بالسودان. وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي لمديرية الأمن العام، إن "ضابطي صف من القوة الأردنية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة (في دارفور)، إختفيا منذ عصر أمس الاثنين".

وأكد البيان أن البحث جار عنهما، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه "لا توجد دلائل لغاية الآن" بخصوص تعرضهما للخطف أو الأذى. وأوضح البيان أن ضابطي الصف الأردنيين "كانا متجهين برفقة أعداد من المراقبين الدوليين لشراء احتياجات للمعكسر الذي يعملان به ويشاركهم به عدد من الجنسيات المختلفة، من إحدى أسواق منطقة كبكابية، وبرفقتهم مجموعة حراسة من أفراد السرية الأردنية".

وسرد بيان المركز الإعلامي لمديرية الأمن العام تفاصيل اختفاء العنصرين من القوة الأردنية، قائلاً إن "مدة التسوق كانت ساعتين وعلى شكل مجموعات، وعند الانتهاء من التسوق وعند التجمّع في النقطة المتفق عليها من أجل التفقد والعودة الى المعسكر، لم يتم العثور على ضابطي الصف وتم البحث عنهما من دون جدوى، وما زال البحث وجمع المعلومات على قدم وساق للتوصل إلى ملابسات اختفائهما".

ولفت البيان إلى إن "اتصالات مكثّفة قامت بها مديرية الأمن العام منذ تبلغها عن الحادثة، مع السفارة السودانية في عمّان وقيادة الأمم المتحدة في دارفور والأجهزة المعنية هناك للعمل والتنسيق سوياً لمعرفة مصير ضابطي الصف والعثور عليهما بأسرع وقت ممكن وبما يضمن عدم تعرّضهما للخطر" .

(يو بي اي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير