jo24_banner
jo24_banner

سهم المتكاملة لتطوير الأراضي يهوي ..والخسائر تزيد لتصل الى 4.48 مليونا

سهم المتكاملة لتطوير الأراضي يهوي ..والخسائر تزيد لتصل الى 4.48 مليونا
جو 24 :

عبدالحفيظ أبو قاعود - سجل المسار السعري لسهم شركة المتكاملة لتطوير الأراضي تذبذبا حادا بين الصعود والهبوط خلال تعاملات أسواق بورصة عمان في الأسبوع المنتهي بتاريخ 09/04/2015 في محاولات لرفع مساره السعري  بالرغم من سلسلة صفقات كبرى التي نفذت على السهم منذ الأسابيع الماضية التي كان أخرها صفقتين في تداولات الأسبوع الماضي .

لكن محاولات المضاربين وكبار مالكي السهم باتت بالفشل في عملية الرفع، فقد هبط المسار السعري إلى (1.55) دينار بعد تداول (1,7) مليون سهم بقيمة(2.7) مليون دينار عبر (170 ) صفقة ، بالإضافة إلى تنفيذ صفقتين على أسعار (1.62)دينار ، و(1.6) دينار .

وبالرجوع إلى قائمة الدخل الشاملة وقائمة المركز المالي للشركة ،نجد أن الشركة قد منيت بخسارة في نهاية العام الماضي 2014 ،بلغت 199.5) إلف دينار،لتصل الخسائر المتراكمة إلى (4.48) مليون دينار شكلت ما يزيد عن ثلث رأس مال الشركة والبالغ (12) مليون دينار/سهم لتهبط حقوق المساهمين إلى (7.31) مليون دينار.

فالمعطيات المتوافرة عن الشركة لا تسعف المستثمرين في رأسمال الشركة في تصعيد المسار السعري للسهم بالرغم من المحاولات اليائسة .

ادارة الشركة العليا والتنفيذية مطالبة بإطفاء الخسائر المتراكمة من خلال تحويل الخسائر إلى إرباح توزع على المساهمين ،وتحقيق انجازات نوعية في مجال تطوير الأراضي والعقارات دون التذرع بالأزمة المالية العالمية والأوضاع الجيوسياسية في المنطقة والإقليم، وذلك بعدم اللجوء إلى المضاربات على السهم ،التي تؤدي إلى انهيار مساره السعري إلى دون القيمة الاسمية للسهم كما هو الحال في الأسهم المضاربة اليومية لجني الأرباح السريعة دون الالتفات إلى الأداء التشغيلي للشركة .


تابعو الأردن 24 على google news