jo24_banner
jo24_banner

أهالي قرية مصرية يحتجزون وزير الصحة

أهالي قرية مصرية يحتجزون وزير الصحة
جو 24 : أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم الثلاثاء، أن 55 شخصاً أصيبوا بحالات تسمم بمياه الشرب في إحدى قرى شمال القاهرة، فيما قام أهالي القرية باحتجاز وزير الصحة في المستشفى التي تُعالج المصابين.
وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان المصرية، في بيان أصدره مساء اليوم، إن 55 مواطناً بقرية "صنصفط" بمحافظة المنوفية (شمال القاهرة) أُصيبوا بحالات تسمم نتيجة شرب المياه الملوثة، موضحاً أن الحالات المصابة تعاني نزلات معوية.
وأضاف قنديل أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة ومن المتوقع خروجهم خلال أيام بعد تلقي العلاج، مشيراً إلى أن وزارة الصحة قامت بإرسال فريق من الطب الوقائي إلى مستشفى "حميات منوف" حيث يُعالج المصابين لأخذ عينات منهم وعينات من محطة المياه بالقرية، وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة لمعرفة سبب التسمم، ومن المنتظر الإعلان عن نتائجها يوم السبت المقبل.
وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية بمحافظة المنوفية ليونايتد برس إنترناشونال، إن أقارب وأهالي قرية "صنصفط" بمركز منوف وقرى مجاورة، حاصروا مستشفى "حميات منوف" وقام بعضهم برشق المستشفى بالحجارة.
وأضافت المصادر أن عشرات من الدراجات النارية وسيارات ربع النقل و"التكاتك" تحاصر المستشفى حيث يتواجد وزير الصحة والسكان محمد مصطفى حامد، ومحافظ المنوفية أشرف هلال، ووجَّهوا شتائم للوزير وللرئيس محمد مرسي ولجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها.

(يو بي اي)
تابعو الأردن 24 على google news