jo24_banner
jo24_banner

سهم "الموارد الصناعية" يحتل المرتبة الأولى في التداول.. ومافيا المضاربات تستهدفه

سهم الموارد الصناعية يحتل المرتبة الأولى في التداول.. ومافيا المضاربات تستهدفه
جو 24 : عبدالحفيظ أبوقاعود- اشتدت المضاربات على سهم شركة الموارد الصناعية خلال تعاملات أسواق بورصة عمان في الأسبوع المنتهي بتاريخ 09/04/ 2015، ليحتل المرتبة الأولى في حجم التداول لتصل إلى (7.6) مليون سهم بقيمة (3.88)مليون دينار،عبر (1453) صفقة.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور رمزي المعشر قد أعلن أن مجلس الإدارة بتاريخ 25/02/2015 قرر مبدئيا إنشاء مصنع للبوتاسيوم سلفيت بطاقة (70) ألف طن سنويا بالاتفاق مع الشريك الاستراتيجي على تحديث دراسة الجدوى ألاقتصاديه التي سلمها للشركة بتاريخ 04/02/2015، بواسطة مندوبه في مجلس الإدارة.

هناك محاولات من مافيا المضاربات في الأسواق لتصعيد المسار السعري للسهم على ضوء قرار مجلس الإدارة في إنشاء المصنع الذي لا تتوافر معلومات عن عناصر المشروع والكلفة التقديرية له ولا موقعه. لكن بيانات بورصة عمان تشير إلى أن السهم من الأقوى الأسهم مضاربة بعد سهم مجمع الضليل الذي يواجه مضاربات واسعة لتصعيد مساره ألسعري إلى مستويات أعلى لجني أرباح سريعة عبرا لمضاربات أليوميه .

المسار ألسعري للسهم يتذبذب مابين (45،.) دينار إلى (55،.) دينار، لأنه يواجه حاجز مقاومة شديدة عند سعر (55،.) دينار، وهناك توجهات عند حيتان الأسواق ، ليكون السهم محور اهتمام المضاربين الكبار في البورصة بعد سهم الضليل ،الذي تصدر قائمة الأسهم من حيث إحجام التداول حيث صعد من (45،.) دينار إلى (1.5) دينار بعد استهدافه من مجموعة مستثمرين عراقيين للاستحواذ على ملكية الشركة .لكن المسار ألسعري للضليل بدأ رحلة الهبوط والصعود بعد عمليات تفريغ وتحميل ممنهجة لجن الأرباح السريعة.
تابعو الأردن 24 على google news