jo24_banner
jo24_banner

تحسن طفيف على أداء البورصة.. والمؤشر العام للأسعار يرتفع إلى 2102 نقطة

تحسن طفيف على أداء البورصة.. والمؤشر العام للأسعار يرتفع إلى 2102 نقطة
جو 24 : عبدالحفيظ أبوقاعود- طرأ تحسن طفيف لا يذكر على مسار المؤشر العام للأسعار، وقيمة التداول في تعاملات أسواق بورصة عمان اليوم الأحد،ليعود إلى خطوة إلى الأمام وخطوتين للخلف،باستعادة مافيا المضاربات السيطرة والتحكم في عمليات البيوع والشراء لتصعيد أسهم ألمضاربه،وذلك بالرغم من حالة القلق السائدة لدى المتعاملين، فارتفع المؤشر العام للأسعار إلى (2101.93) نقطه بنسبة مقدارها (05،.%) ،كما ارتفعت قيمة التداول إلى (6.6) مليون دينار لشراء (6.4) مليون سهم عبر (2502) صفقتين.

وجاء التحسن من ارتفاع المسار السعري لأسهم البنك العربي وعدد من الأسهم الإستراتيجية والقيادية والمضاربة ،فقد ارتفع سهم البك العربي إلى (5.92) دينار،بعد سلسة انخفاضات دون (6) دنانير ،وارتفع المسار ألسعري لسهم شركة الاتحاد للسجائر إلى (4.73) دينار،والمتصدرة إلى (1.78) دينار،ومصفاة البترول إلى (5.24) دينار.

وكانت حالة من القلق وعدم الارتياح سادت تعاملات أسواق بورصة عمان في يوم الخميس الماضي ، نتيجة الأوضاع الجيو سياسيه في المنطقة والإقليم وتسريب معلومات عن نهب فروع البنك العربي في اليمن وقرب صدور قرارا لاستئناف في القضية المرفوعة ضده لدى محكمة نيويورك، وتسريبات عن نهب فروع البنك العربي في اليمن؛ فاتجهت مسارات المؤشرات الرئيسية إلى التراجع الحاد ، لتنذر بمرحلة انهيار شامل لأسعار الأسهم .فاتسعت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة لصالح الأخيرة ،وانخفضت إحجام التداول من حيث القيمة والعدد .

اللافت للأنظار في تعاملات اليوم الأحد .. أن المضاربات قد اشتدت على سهم مجمع الضليل، في محاولة إلى رفع المسار ألسعري للسهم فاقفل على ارتفاع إلى (1.18) دينار، بعد تداول (999.7) إلف سهم،بقيمة (1.13) مليون دينار،عبر (377) صفقة.كما اقفل سهم شركة المقايضة للنقل على ارتفاع الى (57،.) دينار.

وتراجعت شدة المضاربات على سهم شركة الموارد الصناعية فانخفض مساره ألسعري إلى (47،.) دينار بعد تداولات اعتيادية.

وسجل المسار ألسعري لسهم البنك العربي ارتفاعا،لا يذكر إلى(5.92) دينار،
والملاحظ في تعاملات اليوم أن المسار ألسعري لسهم المؤسسة الصحفية الأردنية /الرأي / سجل استقرار على سعر (1.27) دينار في مرحلة التراجع ألسعري ،وسجل المسار ألسعري لسهم شركة البوتاس العربية انخفاضا جديدا إلى (15.5) دينار،والتجمعات للخدمات إلى (1.19) دينار ، والتجمعات المتخصصة إلى (71،.) دينار،وكهرباء اربد إلى (9.62) دينار.

وواصل المسار ألسعري لأسهم شركة المتكاملة لتطوير الأراضي الهبوط فاقفل على سعر (1.53) دينار.

كما سجل المسار ألسعري لسهم شركة المعاصرون ارتفاعا طفيفا بعد عملية شراء بحجم (500.05) إلف سهم بقيمة (710.07) ألف سهم عبر صفقتين ، إلى (1.44) دينار.
تابعو الأردن 24 على google news