jo24_banner
jo24_banner

العربية لحقوق الانسان: وزارة الصحة في غرفة الانعاش

العربية لحقوق الانسان: وزارة الصحة في غرفة الانعاش
جو 24 :

انتقدت العربية لحقوق الإنسان ومناهضة التعذيب التراجع الصحي المستمر وعدم قدرة وزارة الصحة على تقديم الرعاية و خدمة المواطنين.

وأشارت في بيان لها، ملاحظتها لتزايد عدد الشكاوى المقدمة من المواطنين بالحديث عن نقص الأدوية والكوادر الطبية المختصة ، ونقص بالامكانيات بشكل عام.

فقد ذكر أحد المشتكين أنه اضطر في أحد المستشفيات الحكومية لأن يذهب لخارج المستشفى لشراء كمامة للمريض الموجود داخل المستشفى و كذلك شراء بعض الادوية.

وبيّنت أن الوضع الراهن يشير إلى أن الوزارة ليس لديها خطة استراتيجية لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين، و نحن نلاحظ فشل الوزارة بالتصدي لانتشار انفلونزا الخنازير و غيره من الأمراض الأخرى.

وعبرت العربية عن أسفها في أن ترى و رغم كل هذا التراجع الصمت من قبل رئيس الحكومة وسلطات الرقابة المعنية على هذا الفشل و التراجع الذي لو كان في دولة تعنى بمواطنيها لسقطت حكوماتها.

وأكدت أنه ليس من المقبول أن يستهين وزير الصحة بعبارة "أن سبب الأزمة هو تزايد أعداد اللاجئين السوريين"فقد أصبحت هذه القضية شماعة لتعليق فشل الوزير بإدارة الوزارة والمستشفيات الحكومية، لذلك فإننا نعتقد بل نجزم بأن وزارة الصحة في غرفة الانعاش.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير