jo24_banner
jo24_banner

جامعة العلوم تعتزم بناء اكبر مركز جينومي في الشرق الأوسط

جامعة العلوم تعتزم بناء اكبر مركز جينومي في الشرق الأوسط
جو 24 :

افتتحت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الثلاثاء اعمال الورشة العلمية التي نظمها مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية حول آخر التقنيات الحديثة لفك الشيفرة الوراثية.

وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد بطيحة الذي افتتح اعمال الورشة ان الجامعة وفرت كل الإمكانات لنجاح مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية في الجامعة ودعمت كل البرامج التدريبية التي من شأنها رفع سوية العملية التدريسية من خلال خططها للارتقاء بالبنية البحثية الحديثة في الجامعة.

واشار الى دور مركز الاميرة هيا والخدمات التي يقدمها للباحثين وطلبة الدراسات العليا ومشاريع المركز البحثية التشخيصية، والتي من أبرزها البحث في الطفرات الجينية المسببة للأمراض السرطانية والاستقلابية والأمراض الوراثية.

وقال مدير المركز الدكتور سعيد جرادات أن تنظيم هذه الورشة يأتي بدعم من المنظمة الأميركية للعلوم وبمشاركة عالمية وعربية ومحلية واسعة، من الولايات المتحدة الاميركية والسعودية والكويت ومصر وعدد من الجامعات الأردنية.

وبين الدكتور جرادات ان الجامعة تعتزم وضع خطة خماسية لبناء أكبر مركز بحثي وتدريبي جينومي في الشرق الأوسط في حرم الجامعة هذا العام يحتوي على تقنيات الجيل الثاني لفك الشيفرة الوراثية.

ويشتمل برنامج الورشة التي تستمر ثلاثة ايام على الشيفرة الوراثية في منطقة الشرق الاوسط وتدريبات علمية على فك الشيفرة الوراثية كما سيتم خلال الورشة مناقشة الخطة الخمسية المنوي تطبيقها في الجامعة والامكانات البحثية والبنية التجهيزية في الجامعة. بترا

تابعو الأردن 24 على google news