jo24_banner
jo24_banner

وفد كلية الحقوق بالجامعة الأردنية يزور مؤسسة الضمان

وفد كلية الحقوق بالجامعة الأردنية يزور مؤسسة الضمان
جو 24 : اطّلع وفد طلابي من كلية الحقوق في الجامعة الأردنية على تجربة مؤسسة الضمان الاجتماعي فيما يتعلق بإقرار حقوق المؤمن عليهم التأمينية وآليات عمل لجان تسوية الحقوق المعنية بهذا الأمر.
وأكد مدير مديرية التوعية التأمينية في المركز الإعلامي علي السنجلاوي استعداد المؤسسة لإطلاع مؤسسات المجتمع بشكل عام والجامعات بوجه خاص على مختلف قضايا الضمان ونشاطاتها وآليات عملها، مثمناً دور المؤسسات التعليمية لتعريف طلبتها وإطلاعهم على تطبيقات القوانين والتشريعات الوطنية على أرض الواقع.

وقدّم المستشار الحقوقي من مكتب الشؤون القانونية في المؤسسة أنس القضاة عرضاً مفصلاً عن التأمينات التي يوفرها قانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة 2014، وهي تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة والتعطل عن العمل وإصابات العمل والامومة وشروط استحقاقها، مشيراً لديمومة النظام التأميني للمؤسسة، ودور الدراسات الإكتوارية للضمان وأهميتها في توضيح مسار المؤسسة خلال المديين المتوسط والبعيد.

واستعرض رئيس لجنة تسوية الحقوق المركزية في المؤسسة وليد العمايرة آلية وطبيعة عمل اللجنة وطرق اتخاذ القرارات فيها، وطرق التبليغ القانونية لقراراتها، مبيناً أن مهام اللجنة تتركز في البت في الإعتراضات على قرارات لجان التسوية الفرعية وقرارات مدير إدارة التقاعد ومديري فروع المؤسسة، والبت في أجور المؤمن عليهم ومقدار الراتب وقيمته.

من جهته ثمن الدكتور مهند الزعبي أستاذ القانون بالجامعة الجهود التي تبذلها مؤسسة الضمان وتعاونها مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، بهدف إطلاعهم على تجربتها الريادية الرامية لضمان مستقبل آمن لكافة منتسبيها، مؤكداً على أهمية تنظيم مثل هذه الزيارات لمختلف المؤسسات، التي من شأنها الإرتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة، وتمكينهم من التعرف على المفاهيم والمعلومات النظرية بشكل تطبيقي مما يسهم في رفع مستواهم التعليمي.
وثمن الوفد الزائر الجهود التي تبذلها المؤسسة بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، بهدف إطلاعهم على تجربتها الريادية الرامية لضمان مستقبل آمن لكافة منتسبيها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير