2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع في صندوق استثمار اموال الضمان لبحث أوضاع صحيفة الرأي

اجتماع في صندوق استثمار اموال الضمان لبحث أوضاع صحيفة الرأي
جو 24 : دعا رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، سليمان الحافظ، الى اجتماع، حضره وزير الإعلام الدكتور محمد المومني، جرى فيه بحث أوضاع صحيفة "الرأي"، في إطار الأزمة التي تمر بها مؤسسات الصحف الورقية اليومية الأردنية.

وضم الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين في مقر الصندوق، رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي".

وتدارس الاجتماع الوسائل والسبل الكفيلة بالنهوض في هذه المؤسسة الوطنية، وعلى ضوء ما ورد في تقرير وتوصيات لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية، التي أقرها مجلس النواب أخيرا، وأرسلها إلى الحكومة والجهات ذات العلاقة للمباشرة في تنفيذها.

وأكد الحافظ خلال الاجتماع، دور الصندوق من خلال مساهمته في المشاركة بوضع الحلول التوفيقية للعقبات والمشاكل التي تعترض بعض الشركات والمؤسسات التي يساهم الصندوق بها، ومنها مؤسسات الصحف الورقية.

وذكر أن الصندوق يقوم بهذا الدور بشكل متوازن، يأخذ بعين الاعتبار الجوانب الاقتصادية والاجتماعية لهذه المؤسسات، وتحقيق رسالتها الإعلامية، دون تفريط في المحافظة على أموال الصندوق، مشددا على أنها أموال للمواطنين الأردنيين المشتركين في مؤسسة الضمان الاجتماعي، التي يديرها الصندوق وفقا لأسس اقتصادية، لا يغفل فيها الاعتبارات والجوانب الاجتماعية.

وأكد الدور الفاعل لمجالس إدارة هذه المؤسسات، في ضرورة تصديه لإدارتها بشكل رشيد، مشددا على أن هذه المجالس تأخذ قراراتها بناء على قناعات أعضائها، التي من المفترض أن يكون الباعث من ورائها تحقيق مصلحة هذه المؤسسات، وهو ما لا يشك الصندوق به، وأن قرارات هذه المجالس تؤخذ بمعزل عن أي تدخل مباشر للصندوق.

وشدد الحافظ على ضرورة أن تكون العلاقة التي تسود ما بين مجالس إدارة المؤسسات والشركات، التي يساهم الصندوق فيها، وبين العاملين، علاقة متوازنة وفقا لأسس موضوعية، في إطار من الاحترام المتبادل، وفي جو من الحوار الهادئ المثمر، وبما يؤدي إلى تحقيق أهدافها، ويحافظ على مكتسباتها ومكتسبات العاملين فيها، وبما يحفظ استقلالية قرارات مجالس إدارتها وهيبة أعضائها.

وذكر الحافظ أن ممثليه في مجالس إدارة مؤسسات الصحف الورقية، على المستوى المطلوب من الكفاءة، مؤكدا ضرورة الحفاظ على هيبة كافة أعضاء مجالس الإدارة التي يساهم الصندوق في رؤوس أموالها، بغض النظر عن مرجعية تمثيلهم.

كما ذكر بأن الصندوق يواكب وبشكل حثيث، الاطلاع على الخطط الاستراتيجية التي يشرف مجالس إدارة هذه المؤسسات الصحفية على إعدادها، خاصة في المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي"، التي تقوم بها بإشراف من مجلس الإدارة، شركة استشارية مرموقة، والتي يؤمل بعد اكتمالها وإقرارها، أن يؤدي تطبيقها إلى وضع حلول كفيلة بالارتقاء بمستوى الأداء في المؤسسة، وبما يسهم في مساعدتها لتحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها.

من جهته، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني، الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للمحافظة على استمرار مؤسسات الصحف الورقية اليومية الأردنية، للقيام بدورها الوطني، في إطار القوانين والأنظمة المعمول بها، باعتبارها مؤسسات إعلامية وطنية رائدة، قامت وتقوم بدورها في إبراز دور الدولة الأردنية، وقيادتها الهاشمية، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وشدد على ضرورة استمرار الحوار المتوازن المثمر بين مجالس إدارة مؤسسات الصحف الورقية، والعاملين فيها، في إطار من الاحترام المتبادل، والحوار الهادف، وبما يحقق مصلحة هذه المؤسسات، وفقا للدور الذي يقوم به كل من مكوناتها، مساهمين، وإدارة، وعاملين، وبما يعزز دورها الوطني ويحافظ عليها.

بدورهم، أكد كل من رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي"، ممثلو الصندوق، وممثلو القطاع الخاص، في المجلس، سعيهم الحثيث للعمل بكل جد وإخلاص، للارتقاء بمستوى الأداء في هذه المؤسسة الوطنية، باعتبارها من أهم المنابر الإعلامية الصحفية على الساحة الأردنية، وتوافقهم التام مع التوجهات التي ذكرها رئيس الصندوق الدكتور سليمان الحافظ، والوزير الدكتور محمد المومني، التي طرحت أثناء هذا اللقاء، والتي تهدف إلى النهوض بهذه المؤسسة الإعلامية الرائدة.

وأكدوا الدور التشاركي للأعضاء الممثلين للصندوق والممثلين للقطاع الخاص في مجلس الإدارة، ووحدة توجهاتهم في عملهم الدؤوب يدا بيد للارتقاء بهذه المؤسسة الصحفية الرائدة، وتحقيق أهدافها.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news