jo24_banner
jo24_banner

أمناء مؤتة يناقش استحداث تخصصات علمية فيها

أمناء مؤتة يناقش استحداث تخصصات علمية فيها
جو 24 :

ناقش مجلس أمناء جامعة مؤتة في جلسة عقدها الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور مروان عوض ، جملة من القضايا التي تتعلق بالجامعة أكاديمياً ، وإدارياً ومالياً،واستحداث تخصصات علمية فيها .

وبين الدكتور عوض ان ابرز القضايا تتمثل بدراسة استحداث كلية للصيدلة وتخصصات العلوم الطبية والمخبرية والهندسة المعمارية وماجستير تمريض الأطفال في كلية الأميرة منى للمهن الطبية المساندة .

وأشار إلى ضرورة التخصصات المنوي استحداثها في إحداث نقله نوعية من الناحية الأكاديمية لتلبيةً متطلبات المجتمع المحلي والتي قد تشكل عامل جذب للطلبة الراغبين في دراستها سواء من الطلبة الأردنيين أو العرب أو حتى من الدول الصديقة، وان المجلس سيدرس هذه الطلبات تحقيقاً لمصلحة الجامعة والتي تقوم بدور وطني ، نتطلع إلى تعزيزه وتنمية مدخلاته ومخرجاته .

بدوره أشار رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي أن العمل على تطوير مسيرة التعليم في الجامعة هو جهد تشاركي ورؤية موحدة تجمع بين مجلس الجامعة ومجلس الأمناء "مبيناً" أن الطلبات المقدمة لمجلس أمناء الجامعة للموافقة عليها تهدف إلى تعزيز مسيرة الجامعة من خلال الارتقاء بنوعية التخصصات وشموليتها لكافة حقول المعرفة لا سيما " التخصصات النادرة " في جنوب الوطن الغالي .

يذكر أنه تم تكليف رئيس اللجنة الأكاديمية بالمجلس الدكتور اشتيوي العبدالله بدراسة الاستحداثات وفق الأسس المعتمدة في وزارة التعليم العالي .بترا

تابعو الأردن 24 على google news