jo24_banner
jo24_banner

الحافظ : موازنة الدولة للعام المقبل تركز على الطاقة والمياه وتنمية المحافظات

الحافظ : موازنة الدولة للعام المقبل تركز على الطاقة والمياه وتنمية المحافظات
جو 24 :

 قال وزير المالية سليمان الحافظ ان اولويات موازنة الدولة للعام المقبل هي الطاقة والمياه وتنمية المحافظات.

وأضاف خلال زيارته امس الثلاثاء سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ولقائه رئيسها الدكتور كامل محادين بحضور مجلس المفوضين فيها انه سيتم بحث طرق دعم السلطة بكل الاماكانيات المتاحة لتتمكن من من تنفيذ رؤيتها وخدمة المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني بشكل عام ودعم وتعزيز الاستثمارات المقامة في المنطقة الخاصة والتي من شأنها توفير فرص عمل تحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

واكد الحافظ انه سيتم عقد لقاءات مشتركة بدءا من الاسبوع المقبل بين لجنة التنمية الاقتصادية المنبثقة عن مجلس الورزاء ورئاسة سلطة العقبة الخاصة لبحث الاشكاليات التي تعيق الاستثمار في المنطقة وتسريع وتيرة الانجاز بما يخدم الاقتصاد الوطني الذي يعول كثيرا على تدفق الاستثمارات المختلفة للملكة وللعقبة على وجه الخصوص.

وكشف وزير المالية عن دعوة اللجنة الاماراتية الاردنية المشتركة واللجنة الكويتية لزيارة المملكة والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتوفره ودعم وتسريع وتيرة الاستثمارات الامارتية الكويتية القائمة حاليا في مختلف مناطق المملكة والتركيز على المقامة في منطقة العقبة الخاصة.

واكد قرب طرح عطاء انشاء صوامع للحبوب في العقبة البالغ كلفتة نحو 50 مليون ديناروالذي ينفذ بالتعاون ما بين وزارة الصناعة والتجارة وسلطة العقبة الخاصة وشركة تطوير العقبة مبينا انه سيتم قريبا ازالة السكة الحديدية المارة في مدينة العقبة بعد استكمال مشروع نقل ميناء الفوسفات المتوقع قريبا على الشاطيء الجنوبي لمدينة العقبة.

من جانبه اكد المحادين اهمية تعاون السلطة والحكومة المركزية لتنفيذ الرؤية الشمولية للمنطقة الخاصة ومساندة لجهود التتنمية الاقتصادية التي تبذلها الحكومة على المستوى الوطني وتعزيز ومد جسور الثقة ما بين سلطة العقبة والمواطنين. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير