jo24_banner
jo24_banner

النواب يقرر مناقشة مشاكل الفقر والبطالة وتضرر المحاصيل الزراعية

النواب يقرر مناقشة مشاكل الفقر والبطالة وتضرر المحاصيل الزراعية
جو 24 : عرض رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مستهل جلسة النواب المسائية اليوم، طلب المناقشة المقدم من 65 نائباً المتضمن مناقشة موضوع البطالة في الأردن

وقال النائب عساف الشوبكي في مستهل مداخلات النواب إن البطالة مشكلة رئيسة في الوطن وبخاصة لمن يحملون الشهادة الجامعية، حيث يتنظر أكثر من 300 الف منهم العمل.

وقال إن هناك متلازمة بين الفقر والبطالة ولا بد من إيجاد حلول جذرية لهما، وحتى الآن الحكومة غير جادة في معالجتهما، إذ لم تقدم استراتيجيات عمل واضحة لهما.

وقال النائب جميل النمري إن المذكرة تصلح للنقاش، ويجب التصويت على جلسة عامة لمناقشتها، مؤكدا أهمية الوقفة مع الحكومة بهذا الشأن لعلاج المشكلة، ولا بد من تقديم آراء ومقترحات عبر خطة وطنية لمواجهتها كقضية أمن وطني.

من جهته قال النائب مفلح الرحيمي يجب مساهمة السلطتين التشريعية والتنفيذية في حل المشكلة، امتثالاً لتوجهات الملك.

ووافق مجلس النواب على تحديد موعد مناقشة عامة لمناقشة الفقر والبطالة.

كما ناقش المجلس مذكرة نيابية لمناقشة تضرر المحاصيل الزراعية والقطاع الزراعي، لفت رئيس لجنة الزراعة النيابية ابراهيم الشحاحدة إن الموجات التي أثرت بالمملكة ألحقت أضراراً بالمحصول الزراعي والانتاج الحيواني.

ودعا الشحاحدة إلى تحديد جلسة لمناقشة الأضرار التي لحقت بالمحاصيل الزراعية وفق التقرير الذي أعدته اللجنة، بتوصية للحكومة بدعم المزارعين المتضررين. ووافق مجلس النواب على تحديد موعد لمناقشة الأضرار التي لحقت بالمحاصيل الزراعية.

وقال النائب مجحم الصقور إن وزير الزراعة قدم تقريراً مفصلاً للحكومة حول تعويض المزارعين.
تابعو الأردن 24 على google news