jo24_banner
jo24_banner

سيف: دراسات أولية تشير إلى إنتاج مبشر للصخر الزيتي

سيف: دراسات أولية تشير إلى إنتاج مبشر للصخر الزيتي
جو 24 : فتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، امس، مشروعين للتنمية المستدامة في منطقتي اللجون والغوير بتمويل من شركة الكرك الدولية بكلفة إجمالية بلغت 110 آلاف دولار أميركي.

والمشروعان هما جناح لمدرسة اللجون الأساسية مكون من ثلاث غرف صفية تم تزويدها بالأثاث وبناء وتأثيث مركز للأمومة والطفولة في مركز صحي الغوير الذي يقع على بعد 12 كم إلى الجنوب من منطقة اللجون.

وأكد الوزير أهمية مثل هذه المشاريع في التنمية المستدامة، مشيدا بدور شركة الكرك الدولية التي أبدت التزاما ثابتاً لتحقيق وإدامة التطور الاجتماعي للمجتمع المحلي في محافظة الكرك من خلال الاستثمار المجتمعي في المحافظة.

وقال ان الدراسات الاولية للشركة تشير الى انتاج مبشر من مادة الصخر الزيتي وستعود بالفائدة على الوطن وتوفر فرص عمل لابناء المنطقة.

وبين رئيس مجلس إدارة شركة الكرك الدولية للبترول المهندس منذر عكروش أن الشركة ملتزمة بالاستثمار المجتمعي والتفاعل الإيجابي مع المجتمع المحلي والمحافظة على البيئة، لافتا الى انها ستوفر 450 فرصة عمل محلية في مراحلها الاولى وزهاء 1500 فرصة عمل في مراحل الانتاج.

وقال إن هذين المشروعين الجديدين يضافان إلى مجموعة المشاريع التي قامت الشركة بتنفيذها إلى الآن في محافظة الكرك بكلفة إجمالية بلغت 220 ألف دولار موزعة على أربعة مشاريع للتنمية المستدامة.

وشركة الكرك الدولية هي الشركة المحلية المملوكة للشركة البريطانية الأم «الأردنية للطاقة والتعدين» حيث وقعت شركة الكرك اتفاقية امتياز للتقطير السطحي للصخر الزيتي في محافظة الكرك مع الحكومة الأردنية عام 2011.
تابعو الأردن 24 على google news