jo24_banner
jo24_banner

البورصة في أسبوع || سهم البنك العربي يمنع انهيار الأسواق

البورصة في أسبوع || سهم البنك العربي يمنع انهيار الأسواق
جو 24 : عبدالحفيظ ابو قاعود - أدت حركة تصحيحية ذاتية في أسواق بورصة عمان أواخر تعاملات الاسبوع المنتهي بتاريخ 16/04/2015؛ الى ثبات الاسواق واستقرارها، واستعادة مسار المؤشر العام للاسعار اتجاهه الصعودي بعد عشر جلسات من المسار الهبوطي.

عمليات الشراء والبيوع على اسهم قيادية واستراتيجية على "أسعار الحد الاعلى" ساهمت بوقف التراجع الحاد لوجود حواجز مقاومة ودعم لوقف الانهيار في الاسعار، حيث قاد سهم البنك العربي الاسواق الى الثبات ووقف النزيف الدامي في البورصة على مدى عشر جلسات تداول.

وارتفع مسار المؤشر العام للاسعار خلال اخر جلستي تداول بنسبة مقدارها (%2.18) الى(2146.14) نقطة، وارتفعت قيمة التداولات الى (50.5) مليون دينار لشراء (43.5) مليون سهم عبر (15225)صفقة.

ونفذت خلال تعاملات الاسبوع المنتهي بتاريخ 16/04/2015؛ اربع صفقات كبرى على اسهم شركات؛ التجمعات للخدمات، المتكاملة لتطوير الاراضي.

أما الفاتحون العرب فلم تفلح في تصعيد مساراتها السعرية، وإلى الان فأوضاعها التشغيلية ونتائجها المالية السنوية والمرحليه لا تؤهلها لتوزيع ارباح على مساهميها، لكن مافيا وحيتان الاسواق حولوها اسهم مضاربة يومية أو "كازينو" لجني الارباح السريعة.

وكانت اسواق بورصة عمان في تعاملات نهاية الاسبوع المنتهي بتاريخ 09/04/2015، قد اتجهت الى التراجع الحاد في المسارات السعريه، فيما كان اللافت للانظار ان المسار السعري لسهم شركة الاقبال للاستثمار قد صعد بشكل لافت بقيمة (1.17) دينار الى (14) دينارا بعد الاعلان عن ارباح مرحلية تجاوزت (6) ملايين دينار.
تابعو الأردن 24 على google news