2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شبيب لـJo24: توجيه انذار للمتكاملة.. وبحث ملف الجامعة الهاشمية الاربعاء

شبيب لـJo24: توجيه انذار للمتكاملة.. وبحث ملف الجامعة الهاشمية الاربعاء
جو 24 :

سلام الخطيب - مشكلة الباصات التي يعاني منها طلبة الجامعة الهاشمية ليست جديدة، ولم تتوقف تلك المشكلة في أطر ضيقة متعلقة بسوء الحركة على خطوط المحافظات منها إلى الجامعة فقط، لتشهد الفترة الأخيرة تفاقم في سوء أوضاع وجاهزية الخدمات المقدمة في الحافلات التي تنقل الطلبة، وتنتهي بانفجار التدفئة في إحدى الحافلات التابعة لشركة المتكاملة للنقل البري، والتي أدت إلى اصابة فتاة بحروق بسيطة.


مشكلة باصات الجامعة الهاشمية كشفت على مر الأعوام مدى هشاشة وسوء الادارات المتعاقبة سواء على صعيد جامعي أو على صعيد يتعدى ذلك ليشمل جهات حكومية رسمية مجتمعة قصرّت في تقديم وسائل خدمية من شأنها أن تحفظ امن وسلامة الطلبة.

وزيرة النقل، الدكتورة لينا شبيب، اكدت لـJo24 ان كتابا تم توجيهه لإدارة شركة المتكاملة للنقل البري كإنذار أولي لغايات تصويب اوضاعها.

تفاصيل الكتاب الموجه لإدارة المتكاملة تضمن تنبيهها حول المخالفات المتعلقة بعدم جاهزية المركبات ومدى سلامتها العامة للطلبة، وفق ما صرحت به شبيب.

وشددت على ان عدم التزام الشركة بتصويب اوضاعها خلال المدة المحددة من شأنه ان يجعل العقد المبرم بين الطرفين "الجامعة والشركة" مخالفا للقانون، وقد يتم الغاؤه.


وحول تطورات الأوضاع، كشفت شبيب الستار عن اجتماع سيعقد الأربعاء المقبل، وسيتخلله جدول أعمال يبحث الدراسات القانونية اللازمة لاتخاذ الاجراءات المناسبة التي من شأنها حل مشكلة المواصلات لطلبة الجامعة الهاشمية.

وأكدت على ان عدم تصويب الأوضاع من قبل شركة المتكاملة سيجعل الباب مفتوحا للبحث عن سبل أخرى تعزز الخدمة المقدمة للجامعة بالاعتماد على دراسة كافة الصيغ القانونية، والتي قد تكون نقطة انطلاق لادخال شركة اخرى تدعم خط المواصلات من وإلى الجامعة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير