jo24_banner
jo24_banner

البنك العربي يقود الحركة التصحيحية الذاتية.. والمؤشر العام يصعد إلى 2154 نقطة

البنك العربي يقود الحركة التصحيحية الذاتية.. والمؤشر العام يصعد إلى 2154 نقطة
جو 24 : عبدالحفيظ أبوقاعود- واصل المسار السعري لسهم البنك العربي في إطار الحركة التصحيحية الذاتية لإعادة الدورة لجني الإرباح الاتجاه الصعودي لليوم الثالث على التوالي يسانده مجموعة أسهم إستراتيجية في قيادة حالة الثبات ووقف التراجع الحاد في أداء البورصة، فقد صعد المسار السعري للبنك العربي إلى (6.32) دينار، بعد تداولات اعتيادية، كما صعد المسار الشعري لسهم شركة الإقبال للاستثمار إلى (14.31) دينار.ودار الدواء الى (3.21) دينار .

وكان سهم البنك العربي ومجموعة من الأسهم القيادية والإستراتيجية قد قاد البورصة إلى حالة الثبات والاستقرار النسبي ووقف الاتجاه الهبوطي الحاد لمسار المؤشر العام للأسعار وبالتالي القيمة السوقية للبورصة ،واستعادة الخسائر التي منيت بها خلال الأسبوعين الماضيين بعد تأثرها بتداعيات الأوضاع الجيو-سياسية في المنطقة والإقليم.

فارتفاع المسار السعري لسهم البنك العربي إلى فوق سعر (6) دنانير،بالإضافة،إلى مجموعة الأسهم القيادية؛أنعش أمال المتعاملين في البورصة للاتجاه الصعودي .

وواصل مسار المؤشر العام للأسعار اتجاه الصعودي لليوم الثالث على التوالي إلى (2154.11) نقطة بنسبة نمو مقدارها (35،.%) ، وانخفضت قيمة التداولات إلى(6) ملايين دينار لشراء (5.1) مليون سهم عبر (3108) صفقة ، وضاقت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة ،فانخفض عدد الأسهم الرابحة الى (45) سهما ،وارتفع عدد الأسهم الخاسرة إلى (40) سهما فيما انخفض عدد الأسهم التي استقرت مساراتها السعرية إلى (31) سهما.

اللافت للأنظار في تعاملات اليوم الاحد ان غالبية المسارات السعرية لأسهم البنوك اتجهت نحو الهبوط ماعدا المسار السعري للبنك الإسلامي الأردني بنسب متفاوتة، وأن المضاربات قد هدأت على سهم مجمع الضليل،فاقفل على انخفاض على (1.18) دينار.

واقفل سهم شركة المقايضة للنقل على انخفاض على (53،.) دينا نتيجة عمليات تفريغ وتحميل جزئي من كبار مالكيه .
تابعو الأردن 24 على google news