jo24_banner
jo24_banner

مافيا الأسواق تستهدف سهم مساكن للتصعيد.. وأجواء تفاؤلية بين المتعاملين

مافيا الأسواق تستهدف سهم مساكن للتصعيد.. وأجواء تفاؤلية بين المتعاملين
جو 24 : عبدالحفيظ أبوقاعود- واصل المؤشر العام للأسعار لأسواق بورصة عمان في تعاملات اليوم الاثنين مسار الصعودي لليوم الرابع على التوالي مع ارتفاع إحجام التداول من حيث القيمة والعدد، والتوازن لحد ما في إعداد الأسهم الرابحة والخاسرة مع ارتفاع في عدد الأسهم المستقرة، لتعكس التحسن الطفيف في أداء البورصة منذ بداية جلسات الأسبوع الحالي بدفع من بعض الأسهم الإستراتيجية والقيادية .

فقد ارتفع مسار المؤشر العام للأسعار إلى (2155.09) نقطة بنسبة مقدارها 05،0%) ، وارتفقت قيمة التداولات إلى (8.3) مليون دينار لشراء(9.1)مليون سهم ،عبر(3393) صفقة .

وكان المسار السعري لسهم البنك العربي في إطار الحركة التصحيحية الذاتية لإعادة الدورة لجني الإرباح واصل الاتجاه الصعودي لليوم الثالث على التوالي يسانده مجموعة أسهم إستراتيجية في قيادة حالة الثبات ووقف التراجع الحاد في أداء البورصة، فقد صعد المسار ألسعري للبنك العربي إلى (6.32) دينار، بعد تداولات اعتيادية، كما صعد المسار الشعري لسهم شركة الإقبال للاستثمار إلى ((14.31) دينار.ودار الدواء الى (3.21) دينار.

فارتفاع المسار السعري لسهم البنك العربي إلى فوق سعر (6) دنانير، بالإضافة،إلى مجموعة الأسهم القيادية؛أنعش أمال المتعاملين في البورصة للاتجاه الصعودي .

ويشار الى ان مسار المؤشر العام للأسعار قد واصل اتجاه الصعودي لليوم الثالث على التوالي في تعاملات أمس الأحد إلى (2154.11) نقطة بنسبة نمو مقدارها (35،.%)، وانخفضت قيمة التداولات إلى(6) ملايين دينار لشراء (5.1) مليون سهم عبر (3108) صفقة، وضاقت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة، فانخفض عدد الأسهم الرابحة الى (45) سهما، وارتفع عدد الأسهم الخاسرة إلى (40) سهما فيما انخفض عدد الأسهم التي استقرت مساراتها السعرية إلى (31) سهما.

اللافت للأنظار في تعاملات اليوم الاثنين، أن المسار السعري لأسهم شركة مساكن اتجه إلى الصعود نتيجة اشتداد المضاربات عليه منذ غدة جلسات تداول بهدف تصعيده لجني الأرباح السريعة بعد هبوط المسار السعري لسهم مجمع الضليل بعد عمليات التفريغ والتحميل الممنهجه لجني الإرباح السريعة من خلال المضاربات الواسعة عليه، والذي بدأ رحلة الهبوط الرأسي إلى الأسعار على الأدنى .
تابعو الأردن 24 على google news