jo24_banner
jo24_banner

وفاة الفنان المصري إبراهيم يسري

وفاة الفنان المصري إبراهيم يسري
جو 24 : توفي اليوم الاثنين الفنان المصري الكبير إبراهيم يسري عن عمر يناهز الـ65 عاما، وقال سامح الصريطي وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، إن الفنان إبراهيم يسري توفي إثر تدهور حالته الصحية بمستشفى مصر الدولي.

وكانت الحالة الصحية للفنان إبراهيم يسري قد ساءت مؤخراً وتم نقله للعناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة في حالة متأخرة.

ونشر محمد نجل الفنان القدير صورة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكتب عليها: "أنا طول عمري بحاول اني مطلبش أي حاجة من أي حد.. بس النهارده 20 أبريل عيد ميلاد أبويا.. ضهري وسندي في الحياة.. أبويا بقاله أكتر من يوم في العناية المركزة.. أرجوكم ادعوا له".

يذكر أن الفنان إبراهيم يسري من مواليد شهر إبريل عام 1950، والتحق في بداية دراسته الجامعية بكلية التجارة بجامعة القاهرة ودرس بها لمدة عامين، قبل أن يتركها ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والذي تخرج منه حاصلاً على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية بعام 1975.

وانضم يسري إلى مسرح الطلائع حيث كانت بدايته الفنية، قبل أن ينتقل للعمل بالتلفزيون في بداية الثمانينات حيث شارك بالعديد من المسلسلات في تلك الفترة منها "أهلاً بالسكان، المحروسة 1985، الشهد والدموع"، ثم عمل بعدها بالسينما حيث كانت أول أفلامه "البريء والمشنقة" عام 1986، وشارك بنفس العام بفيلم "عودة مواطن"، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون.

وشارك يسري في عشرات الأعمال والتي من أبرزها "ليالي الحلمية"، و"امرأة هزت عرش مصر"، و"مرجان أحمد مرجان".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير