2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعة جرش تستضيف الشرفات عضو هيئة مكافحة الفساد

جامعة جرش تستضيف الشرفات عضو هيئة مكافحة الفساد
جو 24 :

استضافت جامعة جرش عضو مجلس هيئة مكافحة الفساد الدكتور طلال الشرفات للحديث عن مخاطر الفساد ودور الهيئة في مكافحته وقال خلال لقائه أسرة الجامعة بحضور رئيس هيئة المديرين محمد الحوامدة وعمداء الكليات أن هيئة مكافحة الفساد جاءت استجابة للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد رقم (62) لسنة 2006 .

 

وقدم لمحة موجزة عن أعمال الهيئة وأهدافها وبين أن الهيئة تقوم بجهد وطني كبير في مجال محاربة الفساد والوقاية منه ودرء أخطاره من خلال القيام بدورها الوقائي قبل ارتكاب الجرم حيث استطاعت خلال فترة زمنية وجيزة إعادة ما يقارب 30مليون دينار لخزينة الدولة، وأضاف أن التوجيهات الملكية السامية بالحزم في مكافحة الفساد وفق معايير العدالة وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان قد أعطت الهيئة ملامح المرحلة القادمة وخريطة طريق تجدد العزم على إنفاذ القانون وترسيخ قيم العدالة والمساواة من خلال ادوار الهيئة الوقائية والعلاجية.

 

وأكد أن العدالة ستطال أي فاسد تثبت إدانته معتبراً أنها جريمة لا تسقط بالتقادم حتى لو انتقلت من جيل إلى جيل، ولفت إلى المبادئ الأساسية التي تقوم عليها أعمال الهيئة وهي الوصول إلى الفاسدين لذلك جاء قانون الهيئة لحماية المبلغين والشهود من خلال وحدة الحماية. وأشار الشرفات إلى تعاون الحكومة في تسهيل مهام الهيئة في كافة مؤسسات القطاع العام وتفعيل أدوارها الرقابية والعلاجية مبيناً ضرورة تعديل قانون الهيئة بما يخدم توحيد مرجعية التحقيق في قضايا الفساد من خلال الهيئة وتعديل بعض التشريعات الأخرى التي قد تسهل ارتكاب بعض جرائم الفساد. وخاطب فئة الشباب مشيداً بهم باعتبارهم بناة المستقبل والجيل القادم الذي يبنى عليه الوطن.

 

واكد على ضرورة توعيتهم بمخاطر الفساد وأثاره المدمرة على النفس البشرية من جهة وعلى الاقتصاد الوطني من جهة أخرى، وأوضح أن مخاطر الفساد الأكاديمي يعد من اخطر مظاهر الفساد لأنه تزوير وإفساد لأجيال بكاملها لان المرحلة الجامعية من اخطر المراحل التي تصقل النزعة الايجابية للشخصية الوطنية.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير