2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تشيلسي الأكثر شعبية في الوطن العربي؟

تشيلسي الأكثر شعبية في الوطن العربي؟
جو 24 : كشفت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية واسعة الانتشار عن توزيعة شعبية أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في دول العالم، من خلال دراسة نشرتها واستندت خلالها إلى عدد ونسبة تفاعل متابعي أندية الدوري الإنجليزي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي في كل دولة من دول العالم.

ليفربول الذي يعاني بقوة هذا الموسم في البريميرليج، كان الأكثر شعبية داخل المملكة المتحدة، وهو ما قد يُعزز الصراع التقليدي بينه وبين غريمه التقليدي مانشستر يونايتد على لقب أكثر الأندية الإنجليزية شعبية بين الإنجليز.

آرسنال من جانبه وبحسب الدراسة يتمتع بدعم قوي في لندن على حساب منافسيه تشيلسي وتوتنهام، أما في مدينة مانشستر فالأفضلية تأتي لمانشستر يونايتد، الذي يعول على شعبيته الجارفة عالميًا على أنصاره في آسيا وتحديدًا في الهند ودول جنوب شرق آسيا، لاسيما في ظل الكثافة السكانية التي تتمتع بها هذه الدول.

لكن في حين يُهيمن ليفربول على سوق المملكة المتحدة، بيد أن جاذبيته العالمية قليلة بعض الشيء، صحيح أن الفريق لديه شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم وتحديدًا في تايلاند والنرويج وأيسلندا وأوروجواي وأستراليا، لكنه يجد نفسه يلعب دورًا ثانويًا بين عمالقة البريميرليج في دول أخرى كبيرة.

ما يُثير الدهشة في هذه الدراسة، أن اليونايتد يحتل المركز الثالث في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أن ملاك النادي من الأمريكان، أما تشيلسي فيأتي في المركز الثاني، في حين يتمتع آرسنال بالشعبية الأكبر، ومن المعروف أن ستان كرونك وهو المساهم الأكبر في النادي يحمل الجنسية الأمريكية. آرسنال وتشيلسي، هما أيضًا أصحاب الشعبية الأكبر في دول شمال أوروبا كفرنسا وألمانيا وبولندا.

لكن ماذا عن دول الشرق الأوسط والوطن العربي؟! فالطالما كان الصراع قائمًا ومستمرًا بين متابعي البريميرليج في الوطن العربي عن النادي الأكثر شعبية، الدراسة توضح تفوق واضح لنادي تشيلسي في الوطن العربي.

في مصر يتصدر «البلوز» بنسبة 26.16% يليه مانشستر يونايتد بـ17.79%، ثم آرسنال بنسبة 16.51%، ويُفسر الكثيرون هذا التفوق نظرًا للفترة التي تواجد فيها النجم المصري محمد صلاح في صفوفه.

كما أن تشيلسي الأكثر شعبية في السعودية والعراق، لكن أن الحال ليس كذلك في دول المغرب العربي (الجزائر والمغرب، تونس)، إذ يمكن القول أن آرسنال يتفوق فيها «باكتساح».
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير