jo24_banner
jo24_banner

العربي يقود الاسواق الى الصعود

العربي يقود الاسواق الى الصعود
جو 24 : عبد الحفيظ أبو قاعود - مازال سهم شركة مجمع الضليل الصناعي العقاري المستهدف من قبل مافيا المضاربات في عمليات الشراء والبيوع التي جرت خلال تعاملات الاسبوع المنتهي بتاريخ 23/04/2015 ، لكن اللافت للانظار.. ان مافيا المضاربات استهدفت سهم شركة مساكن لتصعيده الى مافوق الدينارلجني الارباح،لاستبداله بسهم شركة الضليل الذي ينتظر الهبوط الحاد في الانعطافة 14 المنتظرة.

حالة من عدم التوازن في المؤشرات الرئيسية للبورصة ،فالموشر العام للاسعار سجل صعودافي حين سجلت معادلة التوازن لاحجام التداول من حيث القيمة والعدد تراجعا ملحوظا لضعف السيولة النقدية التي تضخ في الاسواق وتلاشي الاستثمار الاجنبي ماعدا مضاربات عراقية على اسهم مختاره لجني الارباح السريعة وليس الشراكة الاستراتيجية .

وكانت حركة تصحيحية ذاتية في أسواق بورصة عمان أواخر تعاملات الاسبوع المنتهي بتاريخ 16/04/2015؛ أدت الى ثبات الاسواق واستقرارها ،واستعادة مسارالمؤشر العام للاسعار اتجاهه الصعودي بعد عشرجلسات من المسار الهبوطي،أدت تراجع حاد في اداء البورصة،وعدم سيطرة وتحكم مافيا المضاربات في المسارات السعريه لاسهم المضاربة المستهدفة من قبل حيتان الاسواق /مافيا المضاربات / اليومية على أسهم متدنيةالاسعاربهدف تصعيد مساراتها السعرية لجني الارباح السريعة .

عمليات الشراء والبيوع على اسهم قيادية واستراتيجية على اسعار الحد الاعلى؛ ساهمت مواصلة صعود المؤشر العام للاسعارلوجود جواجز دعم لوقف الانهيار في الاسعار، حيث قاد سهم البنك العربي الاسواق الى الثبات ووقف النزيف الدامي في البورصة .فقد ارتفع مسار المؤشر العام للاسعار بنسبة مقدارها (%1.16) الى(2171.47) نقطة ،وانخفضت قيمة التداولات الى (44.3) مليون دينار لشراء (41.2) مليون سهم عبر (18429)صفقة .

ونفذت خلال تعاملات الاسبوع المنتهي بتاريخ 23/04/2015؛ ثلاث صفقات كبرى على اسهم شركة ؛التجمعات للخدمات ساهمت في تصعيد مساره السعرية الى (1.23) دينار، بعد تداول (2.3) مليون سهم بقيمة (2.81) مليون ديمار عبر(627) صفقة.

واللافت للانظار..ان المضاربات قد اشتدت على سهم شركة مجمع الضليل، فصعد مساره السعري الى (1.25) ديناربعد تداول (6.54) مليون سهم بقينة (7.86) مليون دينار عبر (1446) صفقة.
تابعو الأردن 24 على google news