2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي يعطل معاملات المواطنين

الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي يعطل معاملات المواطنين
جو 24 : يشكو مواطنون في محافظة الطفيلة عند مراجعاتهم الدوائر الحكومية في المحافظة، من انشغال بعض الموظفين بمواقع التواصل الاجتماعي والانترنت ووسائل الاتصال مثل «الواتس أب» ما يُؤخر إنجاز معاملاتهم.
وأكدوا خلال شكواهم لـ(الرأي) ان وقت الدوام الرسمي هو وقت مقدس وخاص بتقديم الخدمات للمواطنين، دون انشغال الموظفين بمواقع التواصل الاجتماعي والانترنت، مشيرين الى أن بعض الموظفين يفضل الانشغال بالانترنت والفايبر والواتس أب على حساب معاملات المواطنين الذين همهم انجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة-بحسب قولهم-.
ويرى المواطن ابراهيم الطباشات، أن ساعات العمل هي اوقات يفترض أن تكون مقدسة، لكون العمل عبادة، لا سيما ان المواطنين يأتون للطفيلة من مناطق مختلفة عن تجمع الدوائر الحكومية، ليتفاجأوا بانشغال بعض الموظفين على الانترنت والهواتف الخلوية، الأمر الذي يحتاج الى مراجعة فورية ومحاسبة المقصرين في اداء واجبهم تجاه المواطنين.
وأكد محمد العمايرة، موظف حكومي، ان هناك البعض من موظفي الدوائر الحكومية ينشغلون ببرامج التواصل الاجتماعي مثل «الفايبر والتناغو والواتس اب والفيس بوك»، الامر الذي يقلل من انتاجية العمل الحكومي الموكل اليهم لاسيما وان العدد الكلي لساعات الدوام الحكومي لا يتجاوز ثماني ساعات، لا يعطى للمواطن منها سوى ساعتين او اقل.
من جهته، قال الناطق الرسمي باسم ديوان الخدمة المدنية خالد الغرايبة، خلال اتصال هاتفي أجرته «الرأي» أمس، ان الموظف الحكومي من واجبه تقديم الخدمة للمواطنين كونه يتقاضى راتبا من دائرته، ولا يجوز عليه ممارسة اية اعمال من شأنها ان تعطل معاملات المواطنين، مقراً بانتشار هذه الظاهرة في مختلف الدوائر الحكومية، داعيا المواطنين بالتقدم بشكوى رسمية الى مدير أي دائرة حكومية يلاحظ فيها انشغال الموظفين بأمور ليست لها علاقة بالدوام الرسمي.الراي
تابعو الأردن 24 على google news