2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مناقشة رسالة ماجستير للطالبة رزان ربيع في قسم اللغة الانجليزية في جامعة جرش

مناقشة رسالة ماجستير للطالبة رزان ربيع في قسم اللغة الانجليزية في جامعة جرش
جو 24 : نوقشت في قسم اللغة الانجليزية وآدابها في كلية الآداب في جامعة جرش رسالة الماجستير المقدمة من الطالبة رزان محمد محمود ربيع بعنوان"استراتيجيات الاعتذار وعباراته في رواية ارنست همنجواي الشيخ و البحر .


تقوم هذه الرسالة على دراسة استراتيجيات الاعتذار وعباراته في رواية ارنست همنجواي الشيخ و البحر،وقسمت إلى أربعة فصول. يتضمن الفصل الأول المقدمة التي تشمل هدف الدراسة، وأسئلتها، ومنهجيتها، بالإضافة إلى الدراسات السابقة.

ويتناول الفصل الثاني استراتيجيات الاعتذار، وينظر إليها على أنها التوسل لإسقاط تهمة أو إسنادها، سواء أكانت صريحة أو ضمنية، أو مجرد تصور.

ويشمل أيضاً وجهات النظر فيما يتعلق بوظائف الاعتذار، والتعابير والاستراتيجيات الخاصة به .

أما الفصل الثالث فيشمل حياة ارنست همغواي والموضوعات الرئيسية في رواية ارنست همنجواي الشيخ و البحر بالإضافة إلى تعابير واستراتيجيات الإعتذار المذكورة فيها. وهذا الفصل هو محاولة لتحليل التعابير والاستراتيجيات الخاصة بالاعتذار في رواية همنجواي الشيخ و البحر.

وتنتهي الرسالة بالفصل الرابع الذي يحتوي على النتائج والتوصيات.وتشكلت لجنة المناقشة من المشرف الدكتور خالد الشيخلي وعضوين داخليين هما الدكتور عبدالله بدارنه والدكتورة رجحان التميمي والدكتور محمد شهاب من جامعة جرش عضواً خارجياً وأشادت اللجنة برسالة الطالبة ومنحتها درجة الماجستير في اللغة الانجليزية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير