jo24_banner
jo24_banner

شارع الوكالات.. عبث المراهقين يدفع التجار لإغلاق محلاتهم "فيديو"

شارع الوكالات.. عبث المراهقين يدفع التجار لإغلاق محلاتهم  فيديو
جو 24 :

أمل غباين - قرر عديد من المستثمرين في شارع الوكالات اغلاق محالهم منذ صباح يوم الخميس المقبل احتجاجا على تردي أوضاعهم الاقتصادية جراء اغلاق الشارع منذ ما يزيد عن اربع سنوات.

وبين عدد من المستثمرين واصحاب المحالات التجارية في حديث لـ jo24 أن وضع الشارع تردى لدرجة نزل معها ايجار وبدل "خلوات" المحال بعد ان قام عدد منهم باغلاق محالهم مشيرين الى انهم طالما بثوا شكواهم لأمانة عمان ولغرفة تجارة عمان دون جدوى.

وتعود شكواهم الى مرحلة ما قبل رصف الشارع حيث تم إغلاقه بشكل تام لمدة شهور، وكانت تلك بداية معاناتهم بسبب اغلاق محالهم طوال تلك الفترة، ما الحق بهم خسائر مالية جمة.

شارع الوكالات الذي يجمع ما بين المحال صاحبة العلامات التجارية والمحال التي يرتادها اصحاب الدخل المحدود تحول خلال أربعة سنوات لـ"بؤرة" حسب قول اصحاب هذه المحال، وإلى "متنزه" ترتاده العائلات، كما تحول جزء منه لملعب كرة.

والأخطر مما سبق ان الشارع عرف عنه مؤخرا انه اصبح "بؤرة" للممارسات اللاأخلاقية حيث اكد عدد من التجار انه اصبح ملاذا للمراهقين والمراهقات، مشيرين الى أن بعض الممارسات من هؤلاء الشباب جعلت الكثير من العائلات تحجم عن شراء مستلزماتها من الشارع.

ولا يخلو يوم من حدوث مشاجرة او اكثر بالشارع – حسب قول التجار- تكون غالباً بسبب تحرش الشباب بالفتيات، حيث يشير السيد فخري جابر صاحب مجمع تجاري إلى حادثة حاول خلالها عدد كبير من الشباب الاعتداء على فتاة في الشارع استنجدت باصحاب المحال لنجدتها، وهذا ما أجمع عليه اصحاب المحال.وهذا ما رصدته كاميرا jo24 خلال اعداد التقرير إذ حصلت مشاجرة بين فتاتين وشاب على خلفية محاولته التحرش بإحداهن، إذ تمكنت الفتاة من الامساك به لحين حضور أمن الشارع وتم التحفظ عليه بالكشك الأمني لحين حضور رجال الامن العام.


السيد فخري تناول في حديثه بعض معاناة اصحاب هذه المحال نتيجة اغلاق الشارع منها ازدياد "البلطجة" من قبل الشباب الذين يجلسون أمام المحال والذين لا يستطيع احد منعهم من ذلك.

وأشار إلى عزوف بعض العائلات عن زيارة المحال نتيجة نوعية الشباب المتواجدين بالشارع وما يقومون به من تصرفات "رعناء" اضافة للالفاظ الجارحة التي يتلفظون بها.

كما بين ان اصحاب المحال لم يعد لديهم القدرة على كبح جماح الشباب ولم تعد لديهم الامكانية لابعادهم من امام المحال جراء قيام فئة منهم باختلاق مشاجرات واسعة مع اصحاب المحال.

وتحدث عن معاناة التجار في فصل الشتاء إذ بين أن الشارع يتحول لمستنقع نتيجة هبوطه ما يجعل حركة الشراء في أدنى مستوياتها.

وتابع ان النظافة اصبحت شبه معدومة بالشارع ولم تسلم الأحواض المزروعة من الأذى وهذا أيضا رصدته كاميرا jo24.

ورصدت الكاميرا اعتداء بعض المطاعم والمقاهي على الشارع،  ولفت السيد فخري إلى ان بعضها لم يحصل لغاية اليوم على ترخيصه.

واضاف أن أمانة عمان كانت قدمت وعودا للتجار بإعادة الشارع لما كان عليه بالسابق الا انه وحسب قول السيد فخري أخبرهم بعض المهندسين ان رصف الشارع جاء بأوامر "من فوق" ولن تتم اعادته لما كان عليه.

هذا وقرر كافة اصحاب المحال رفع مذكرة لأمانة عمان يزيد عدد الموقعين عليها عن 400 تاجر يبلغون "الأمانة" نيتهم إغلاق محالهم.

شاهدوا الفيديو..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير