jo24_banner
jo24_banner

أكثر من 10 مليون حبة مخدرة تم ضبطها.. والخطر يهدد الجامعات

أكثر من 10 مليون حبة مخدرة تم ضبطها.. والخطر يهدد الجامعات
جو 24 : تزداد ظاهرة المخدرات انتشارا بين أفراد المجتمع، في ظل تقاعس الجهات المعنية عن القيام بدورها الرئيس لمعالجة تلك الظاهرة، بعيدا عن الحلول الأمنية، وحصرها في حدود ضيقة.

ولم تتوقف تلك الظاهرة عند حد معين؛ فضبط طلاب جامعيين يتعاطون المخدرات في الطفيلة، لا يبشر بالخير ، حيث أن سرعة انتشار تعاطي المخدرات بين الطلبة من شأنه أن يهدد مستقبل جيل يُنتظر أن ينهض بالبلاد.

أكد الأردن صيرورته كمقر تسهل فيه كافة أشكال تعاطي وتهريب المخدرات، فمن انابيب إلى صناديق السيارات وانتهاءً بحشو حبات الزيتون.. تعددت الأشكال والمصيبة واحدة !

وقد شهد الأردن خلال الشهر الماضي حالات عديدة أحبطت فيها ملايين من الحبوب المخدرة، وتمثلت عمليات احباط المخدرات على النحو التالي:
*ضبط 3 ملايين حبة مخدرة في العقبة.. والقبض على شخصين من جنسية عربية
*ضبط 5 مليون حبة مخدرة قرب احد المعابر الحدودية
*ضبط محاولة تهريب مخدرات بطاولات
*90 قضية مخدرات بمحافظة الكرك خلال 3 أشهر
*طريقة تهريب جديدة.. مخدرات بالزيتون
*احباط تهريب 628 الف حبة مخدرة
*ضبط 180 الف حبة مخدرة في العقبة
*ضبط طلاب جامعيين يتعاطون المخدرات في الطفيلة
*ضبط حبوب مخدرة وبضائع مهربة
*القبض على تاجري مخدرات بعد مقاومة عنيفة مع الأمن في عين الباشا

ربما لم تتنبه بعد كافة الجهات المسؤولة بمدى خطورة المشكلة، فالانتشار السريع للحبوب المخدرة لا ينم عن وعي كامل من قبل تلك الجهات، فالفقر والبطالة وضيق العيش والضغط المتراكم على المواطنين من أهم عوامل لجوء المواطنين لمثل تلك الافعال.

كذلك الجامعات، فالمخدرات باتت خطرا يهدد أمنها، وهذا ضروري لتنبه المسؤولين فيها بالقيام بعقد ندوات ومؤتمرات من شأنها توعية الشباب ومحاولة اقناعهم بأن مثل تلك الأفعال لا تزيد "الطين إلا بلّة" ولن تكون حلا للمشاكل التي يواجهونها.
تابعو الأردن 24 على google news