jo24_banner
jo24_banner

معرض للمنتجات التايلندية في الاردن غدا

معرض للمنتجات التايلندية في الاردن غدا
جو 24 : تنظم جمعية الصداقة الأردنية التايلندية بالتعاون مع السفارة التايلندية بعمان والمكتب التجاري التايلندي في جدة يوم غد الاحد معرضا للمنتجات التايلندية في الاردن.
ويشارك بالمعرض الذي سيقام في فندق حياة عمان شركات تايلندية متخصصة بصناعات الألبسة والمواد الغذائية الحلال ومستحضرات التجميل ومواد البناء.
وقال رئيس الجمعية ماهر شخاترة ان المعرض الذي سيفتتح برعاية رئيس لجنة الصداقة الأردنية التايلندية في مجلس الأعيان الدكتور عادل الطويسي سيشهد عقد لقاءات ثنائية بين الوفد التجاري التايلندي وتجار ومستوردين أردنيين بهدف تعزيز التعاون بينهما واقامة شراكات تجارية.
واضاف في تصريح صحفي اليوم السبت ان الاردن وتايلند يرتبطان بعلاقات وثيقة على مختلف المستويات ويحرصان على تطويرها في الجوانب الاقتصادية والتجارية لكن عدم وجود اتفاقيات اقتصادية تربط البلدين يحد من ذلك.
وبين شخاترة ان الجانب التايلندي يعتبر الاردن بوابة للدخول الى اسواق المنطقة بخاصة العراق وفلسطين والاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية وبخاصة اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة.
واوضح ان الميزان التجاري بين البلدين ما زال دون الطموحات ويميل لمصلحة مملكة تايلند حيث بلغت قيمة الصادرات الاردنية الى تايلند خلال العام الماضي نحو 28 مليون دولار فيما بلغت المستوردات لنفس الفترة 225 مليون دولار.
وأشار شخاترة الى ان هذه الارقام تؤكد ضرورة العمل بجدية وبذل جهود متواصلة وعالية المستوى لزيادة قيمة الصادرات الى تايلند لاسيما ان الأردن لديه الكثير من المنتجات والسلع والخدمات التي تلبي جزءا من احتياجات السوق التايلندي .
واشار الى ان الجمعية التي تأسست عام 2008 تسعى لتنمية التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي بين الاردن ومملكة تايلند وتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري وزيارات الوفود والمشاركة بالمعارض وتنمية الحركة السياحية والعلاجية بين البلدين.
ومملكة تايلند التي تقع جنوب شرقي آسيا تعتبر من اكبر اقتصاديات القارة حيث يبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي فيها 673 مليار دولار وصادراتها السنوية 225 مليار دولار تتركز في الالكترونيات وقطع غيار الكمبيوتر والمنسوجات والاجهزة الكهربائية والارز والالكترونيات والآلات والمعدات والمنتجات السمكية.
ويعتبر زيت الزيتون ومنتجات البحر الميت اهم الصادرات الاردنية الى تايلند فيما يستورد الاردن من هناك المواد الغذائية والملابس وقطع غيار السيارات والاجهزة الكهربائية والالكترونية والادوات المنزلية.بترا
تابعو الأردن 24 على google news